مدير مباحث أسيوط يكشف تفاصيل الاشتباكات بين المسلمين والمسيحيين بمنفلوط

صورة ارشيفية

كشف اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بأسيوط، تفاصيل الاشتباكات التى نشبت بين مسلمين وأقباط بقرية العزية بمركز منفلوط في أسيوط ، وقال الذكير إن سبب الاشتباكات هو رغبة رجل مسلم من عائلة عبدالفضيل في بيع منزله إلا أن جاره المسيحي من عائلة ناجي فوزي يريد شراء المنزل رغم رفض الطرف الأول.

وأضاف الذكير في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الجار المسيحي قام بعمل مشكلة مع جميع الأشخاص الذين يريدون شراء المنزل ، مما أثار غضب صاحب المنزل ووقعت بينهما مشاجرة، وتدخل أهلية كل منهما وأسفرت الاشتباكات عن إصابة ٤ مسيحيين و اثنين مسلمين، وتم نقلهم للمستشفى.

وأشار الذكير، إلى أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية تقوم باحتواء الأزمة وحلها خلال ساعات، مشددا على أهمية أن لا تتحول الحادثة إلى فتنة بين نسيجي الأمة.

يذكر أن اشتباكات مسلحة وقعت بين عائلتي "عبدالفضيل" المسلمة ، و"ناجي فوزي" قبطية لخلافات سابقة على الجيرة ، وعلى الفور، انتقلت قيادات مديرية أمن أسيوط والأجهزة التنفيذية إلى مكان الاشتباكات وتم السيطرة على الموقف ، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة ٦ أشخاص من الطرفين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشاملة المركزى وأسيوط الجامعي ، وتم ضبط عدد من أفراد الخصومة من الطرفين، وتم نشر قوات الشرطة بالمكان لمنع تجدد الاشتباكات بينهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البنك المركزي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي