«عز» صاحبة الـ70 عاما تؤدي امتحان الإعدادية بالفيوم

كتب :

تؤدي عز عبد الله جودة 72 سنة من قرية زيد التابعة لمركز أبشواي، امتحان الإعدادية العامة هذا العام أمام اللجنة رقم 17 بمدرسة العبور الإعدادية بأبشواي.

تقول "عز": إنها كانت تحب مشاهدة برامج التوك شو بالتليفزيون، وكانت كلما جلست أمام برنامج سمعت ما يخالف ما سمعته امام برنامج آخر فأرادت أن تتبين الحقيقة، فلم تجد أمامها طريق إلا العلم، فلجأت إلى فصول محو الأمية، من خلال مبادرة لمؤسسة مصر الخير، إلا أن نظرها الضعيف تسبب في رسوبها مرتين، ثم اجتازت الامتحان عام 2013، والتحقت بالصف الأول الإعدادي عام 2014 ونجحت ثم الصف الثاني عام 2015 ونجحت والآن تؤدي امتحان الشهاده الإعدادية، وتدين بالفضل لمدرستها «نادية» التي تفهمت ظروفها الصحية وكبر سنها وساعدتها حتى وصلت للإعدادية.

وتتابع عز:«اعتزم الالتحاق بالثانوية العامة لالتحق بكلية الإعلام، وأتمني أن أعمل مذيعة بالتليفزيون المصري رغم كبر سني وشكلي كفلاحة عجوز إلا أن لدى أفكارا تستطيع أن تحذث ثوره في الإعلام».

وأوضحت عز أن زوجها عبد الحميد عبد السلام، توفى منذ 15 عاما، وتتولي الإنفاق على أسرتها من معاش لايزيد عن 300 جنيه شهريا، ولديها 3 أولاد وأربع بنات هم سيد، أحمد، حمادة، صفاء، هناء، رضا، فهيمة، وبنت رابعة مطلقة ولديها طفلها تدعي حنان ترعها عز كواحدة من بناتها، كلهم حاصلون على الدبلوم ما عدا حمادة، الذي اقنعته بالعوده إلى التعليم، وحصل بالفعل على الإعدادية العام الماضي والتحق بالصف الأول الثانوي.

وتؤكد عز أنها الآن تفهم في السياسة كالمحللين الكبار، وتعشق السيسي وتطالبه بالحفاظ على وحدة الوطن والحذر من أعداء الداخل قبل الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً