اعلان

"التموين": طرح 300 رأس ماشية بالمنافذ التابعة بعد ذبحها بمجازر الوزارة

محمد علي مصيلحى وزير التموين

أكد محمد علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تسعى لتحقيق توازن بالأسعار للمواطنين عبر منافذها ومجمعاتها الاستهلاكية التي تصل الي 1200 مجمع استهلاكى، بالإضافة إلي مشروع جمعيتي الذي تصاعد عددها في الأسابيع الأخيرة إلي 1700 منفذ ينتشرون في الاماكن الأكثر احتياجا والمناطق الأكثر تكدسا بالسكان.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلي أن التعاقدات الأخيرة التي وقعتها الوزارة مع شركة الاتجاهات المتعددة السودانية تكفي احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية لمدة طويلة.

ونوه بأن الوزارة تدفع يوميا أكثر من 300 رأس ماشية بعد ذبحها بالمجازر المصرية في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة بأسعار مدعمة بالإضافة إلى الدفع بـ50 طن من اللحوم المجمدة بمنافذ الوزارة.

من ناحية أخرى، أكد صبحى طاحون رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للحوم والدواجن،أن الشركة تضخ يوميا 100 طن من الدواجن بأسعار مدعومة للمواطنين في منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية، لافتا إلى أن الشركة وضعت خطة لتطوير منافذها والثلاجات الخاصة بها في مجزر البساتين.

وأكد طاحون وصول 150 ألف رأس ماشية من التعاقدات الأخيرة مع شركة الاتجاهات المتعددة تم ذبح 65 ألف رأس منها، وتم توزيعها علي منافذ الوزارة لبيعها للمواطنين بأسعار مدعومة لتخفيف العبء علي محدودى الدخل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً