محام يتقدم ببلاغ ضد مرتضى منصور لإهانته للقضاء

مرتضى منصور

حرر المحامي محمد عبد العزيز والى مدير مكتب عصام الإسلامبولي، بلاغ ضد مرتضى منصور بشأن الحلقة المذاعة بتاريخ 19 أغسطس 2016 في برنامج "انفراد" بقناة "العاصمة"، وحلقة بتاريخ 21 أغسطس المذاعة على قناة "المحور" في برنامج 90 دقيقة مع الإعلامية إيمان عز الدين، لما كان بهما من عبارات وألفاظ تشكل هجوما ضاريا ضد المحكمة وتتضمن إهانة للسلطة القضائية، بحسب نص البلاغ، وتم تقديمها إلي المستشار عادل الشوربجى النائب الأول لرئيس محكمة النقض.

وأوضح بالبلاغ أن ذلك جاء بعد تقدم عمرو الشوبكى بدعوى ضد أحمد مرتضى منصور نجل المشكو في حقه بخصوص القضية رقم 75 لسنة 85 قضائية الذي صدر الحكم فيها بإسقاط عضويته لصالح الدكتور عمرو الشوبكي وتصعيده بدلا من أحمد مرتضى منصور على مقعد دائرة الدقى والعجوزة.

وأضاف البلاغ أن مرتضى منصور قال تعليقا على الحكم: «حضرتك حكمت بما لا يطلبه الخصوم، حضرتك كان فيه مستند سرقوه من قدام حضرتك، أدى الجواب اللى جه من اللجنة العليا للانتخابات اللى سرقوه من الملف قدام القاضى أهو»، لترد المذيعة «اتسرق من المحكمة؟ دى كلمة كبيرة قوى»، ليرد: «طبعا دول حرامية»، وفى حلقة أخرى مع تامر عبد المنعم قال: «القاضى اللى يحكم خارج حدود ولايته حكمه هو والعدم سواء، القاضى حكمله بأكتر من اللى هو طالبه وبالمخالفة للدستور والقانون» بحسب البلاغ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً