اعلان

هولندا: دشنا عدة برامج لمواجهة الإرهاب في الأردن

السفير الهولندي في الأردن
كتب : وكالات

قال السفير الهولندي في الأردن، بول فان إيسل إن بلاده أطلقت عدة برامج جديدة في سبيل دعم الأردن لمواجهة تحديات الأزمة السورية والتعامل معها، خاصة بعد أن أصبحت نسبة اللاجئين السوريين تشكل 20 بالمئة من السكان في الأردن.

وأكد "ايسل" خلال لقاء في مقر إقامته بعدد من ممثلي المنظمات الدولية الشريكة والعاملة في المملكة الأردنية، أمس الإثنين على أهمية دعم جهود الأردن في معالجة القضايا الملحة؛ وتحديداً في ملفات التعليم والتنمية الاقتصادية ودعم المجتمعات المضيفة والحكم الرشيد والطاقة المتجددة وَالمساعدات الإنسانية.

وأضاف السفير الهولندي، إن بلاده تتفهم الضغط المفروض على الخدمات العامة والبنية التحتية، لافتا الى أن الخطوات التي اعتمدها الأردن في أعقاب مؤتمر لندن في فبراير الماضي فعالة وايجابية؛ خصوصاً بتوفير كافة السبل لإتاحة المجال للأطفال السوريين بالالتحاق بالنظام التعليمي الرسمي وفتح فرص العمل.

وأكد أن مملكة هولندا، سواء خلال توليها رئاسة الاتحاد الأوروبي أو كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي، دعمت زيادة تصدير الصناعات الأردنية إلى الأسواق الأوروبية من خلال تخفيف قواعد المنشأ، بينما تركز هولندا الآن على إمكانية جذب الشركات الهولندية للاستثمار في الأردن.

وفيما يتعلق بالاستجابة للأزمة السورية، كشف ايسل أن بلاده أطلقت صندوقا إقليميا خاصا لدعم البلدان المتضررة؛ وهي الأردن ولبنان وتركيا وَالعراق، بما مجموعه 260 مليون يورو، خلال الفترة ما بين 2016 حتَّى 2019.

وأشار السفير الهولندي إلى أن قيمة الدعم المالي المقدم من هولندا سواء من خلال الصندوق الإقليمي أو من خلال المنح والقروض المقدمة خصيصاً إلى الأردن لهذه الفترة تبلغ 130.1 مليون يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية