المباريات الخيرية.. تأشيرة ظهور قدامي النجوم من الاختفاء الغامض

غالبًا ما تكون المباريات الخيرية التي تنظمها شركات التسويق تأشيرة ظهور قدامي النجوم من حالة الاختفاء الغامض الذي يعيشونه بعد اعتزال عالم الساحرة المستديرة، هكذا رأينا جورج ويا وعبيدي بيلية ومارادونا وابوتريكة وبيكهام ورونالدو وكارلوس وغيرهم من النجوم اللذين ملئوا الرياضة صخبًا واثارة وتشويقا بموهبتهم واختفوا بعد الاعتزال لتكون هذه المناسبات فرصة مميزة للظهور.

بالأمس تلقي اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني ابوريدة عرضًا من إحدى شركات التسويق الرياضي؛ لإقامة مباراة استعراضية خيرية بين نجوم العالم ونجوم أفريقيا، داخل مصر، وهي فرصة لإمتاع العيون بنجوم قدامي مصريين وعرب وأفارقه اختفوا من الساحة الرياضية بعدما لم يجدوا مكانهم في التدريب او الاعلام.

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن العرض تضمّن إقامة مباراة استعراضية بمشاركة مجموعة من نجوم العالم في كرة القدم، وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، والغاني عبيدي بيليه، والليبيرى جورج وياه، والإيطالي ألساندرو ألتوبيلى، والبرازيلي ريفالدو، ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة نجما الأهلي ومنتخب مصر وغيرهم، مضيفًا أن العرض مع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة الذي يدرسه حاليا بشكل جيد، موضحًا أن هذه المباراة سيكون لها دور في تنشيط السياحة في مصر.

المباراة المرتقبة والتي ينظمها اتحاد الكرة ليست الاولي في هذا السياق، حيث انها ظاهر ألفتها العديد من شركات التسويق وسبقتنا اليها اوروبا بعديد السنوات.

*ففي 14 نوفمبر العام الماضي نظم اليونيسيف مباراة خيرية لدعم الأطفال، نجح فريق أصدقاء النجم الانجليزي ديفيد بيكهام، في هزيمة أصدقاء الفرنسي زين الدين زيدان، بنتيجة 31، بالمواجهة التي جرت بينهما على ملعب “أولد ترافورد” مساء اليوم السبت.

ولعب أصدقاء بيكهام المباراة تحت إسم”بريطانيا العظمى”، في فريق تكون من: ديفيد جيمس، كاراجر، جون تيري، أشلي كول، فيل نيفيل، بيكهام، نيكي بات، فليتشر، جيجز، سكولز، بيتر كراوش.

وأشرف على تدريبه المدرب المعتزل السير أليكس فيرجسون، وتواجد على دكة البدلاء: ديفيد سيمان، سول كامبل، سينكلير، ماكليستر، سميث، مايكل أوين.

بينما كان من المقرر أن يقود زيدان تشكيلة فريق ”نجوم العالم”، بصحبة مجموعة من أشهر نجوم جيله وهم: فان دير سار، كافو، كوتو، سيلفستر، فيجر، سيدورف، بيريز، بارك، رونالدينيو، كلويفرت، سولسكاير، فيرناندو هييرو، دونوفان، دوايت يورك.

لكنه غاب عن المباراة تضامنا مع ضحايا تفجيرات فرنسا التي جرت وراح ضحيتها أكثر من 120 قتيلا، ليرتدي البرازيلي رونالدينيو شارة القيادة بدلا منه.

*وقبلها بشهرين حقق فريق نجوم العالم الفوز على قدامي ريـال مدريد الإسباني بنتيجة 5-6 في المباراة الخيرية التي جمعت بينهما و، التي نظمتها مؤسسة لوريوس للرياضة من أجل الخير.

وضمت قائمة فريق نجوم العالم كلا من تييري هنري، سيرجينيو، ادجار ديفيدز، كافو، هاكان شوكور ووريوس، فان در سار وكلارنس سيدورف، في حين ضمت قائمة قدامي فريق ريـال مدريد أساطير، لويس فيجو، كلود ماكيليلي، كريستيان كاريمبو وفرناندو هييرو، وقاد المباراة الحكم الانجليزي هاوارد ويب الذي تولى إدارة مباراة نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا بين منتخبي إسبانيا وهولندا.

وعاد ريع هذه المباراة لمصلحة الأعمال التي تقوم بها "مؤسسة لوريوس للرياضة من أجل الخير" لمساعدة الشباب في مختلف مشاريع لوريوس للرياضة في جميع أنحاء هولندا، ويعد لويس فيجو والحارس الهولندي إدوين فان در سار أحد سفراء مؤسسة لوريوس الخيرية.

*وفي مايو من العام الماضي ايضًا فاز منتخب نجوم العالم المسلمين على منتخب نجوم المنتخب السعودي بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمعهما بالمدينة المنورة الخميس، برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة وإشراف وتنظيم جمعية تكافل الخيرية و"تكامل الفكرة"، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية وسط حضور أكثر من 21 الف متفرج.

وجاءت تشكيلة فريق نجوم العالم الذي أشرف على تدريبهم التركي فاتح تريم وبمساعدة الأخضر بالريش: الفضلي وعمر كانوتيه ويوسف شيبو وندومي ومامادي سايدبي وكولو توريه وفونتايني وعدلاني قيدورا ورفيق وصايفي ومحمد ابوتريكة.

فيما شارك من الجانب السعودي والعربي كلٌ من اللاعب الدولي السابق محمد عبدالجواد، ومحمد أبو تريكة، وأحمد الكسار، وعبداللطيف الغنام، ومناف أبو شقير، رفيق الصايفي وطارق التايب، وبشار عبد الله، وعبده عطيف، وكامل الموسى، علي النونو، حمزة صالح، موسى الشمري، إبراهيم النقيب، عبدالله العيدان، محمد سعدون الكواري، محمد أمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | استراحة