ماذا قال نجوم الفن فى العيد الوطني الـ 45 لدولة الإمارات؟

صورة مجمعة

بادر عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي بالاحتفال بالعيد الوطني الـ45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يوافق غدًا الثاني ديسمبر.

ويأتي الاحتفال دائمًا بهذه المناسبة لإحياء ذكرى قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة عام 1968، وما بين الاحتفال والتهنئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرورًا بحضور حفل السفارة الإماراتية الذي أقيم مساء أمس، نهاية بإعلان بعض الحفلات الغنائية بالإمارات، كان النجوم على الموعد كما العادة كل عام، ونرصد في هذا التقرير ردود أفعال واحتفالات نجوم الفن في مصر والوطن العربي بهذه المناسبة.

كتب السوبر ستار راغب علامة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، قائلًا: "من أرض لبنان للإمارات الغالية أعايد عليكم باليوم الوطنى الـ45، كل الحب للإمارات وشعبها الطيب والله يديم عليكم العز والتقدم والأمان".

فيما هنأهم النجم عاصى الحلاني، عبر حسابه الرسمى على موقع تبادل الصور "إنستجرام"، "بمناسبة العيد الوطنى كل عام ودولة الإمارات العربية المتحدة والشعب الإماراتى الشقيق بخير وسلام، وأمان الله يديم عليكم الاستقرار والازدهار".

ونشرت "شذى"، صورة من احتفالات السفارة الامارتية بالعيد الوطني مساء أمس، وعلقت قائلًة: "كل سنة وشعب الامارات بخير"، ورافقها في الحضور أحمد فلوكس، وأحمد زاهرن الذي نشر صورة أخرى وكتب قائلًا: "مع أصدقائي في احتفالية السفارة الإماراتية بالعيد الوطني الـ45 وعيد الاتحاد كل عام وأنتم طيبين".

واقتبس المطرب رامى صبري، مقطع من إحدى أغنياته فقال: فى عيدها الوطنى بقولها يالى عشت فى حضنك أحلى سنين، وأنا صغير، عشت فيها طفولتى وهى جزء كبير من حياتى، كل سنة وأنت طيبة يا إمارات وفى تقدم وشعبك المحترم بخير".

وخلال الاحتفال الذي حضره أيضًا المطرب أحمد جمال، قال: "من قلب الحدث"، وتمنى لأصدقائه وللجميع في الإمارات حكومة وشعبًا كل الخير والنجاح.

وأضاف الفنان عمر السعيد، "من أرض الكنانة مصر إلى أرض المحبة والخير الإمارات كل عام والاتحاد بخير ويعيد عليكم كل سنة بخير وحب وأمان".

ونشر المؤلف الموسيقى أمير طعيمة، صورة له أثناء احتفال سفارة الإمارات بالقاهرة أمس بالعيد الوطنى، عبر حسابه الرسمى على "إنستجرام"، وكان بصحبته الفنان أحمد جمال، والملحن تامر حسين.

ووصل منذ قليل النجم ساموزين، إلى الإمارات، وذلك من أجل إحياء حفله مع الدى جى العالمى شدش كورت، وهو الحفل الذى يقام غدًا الجمعة فى رأس الخيمة احتفالا بالعيد الوطنى لدولة الإمارات المتحدة، كذلك تحضر ميريام فارس مفاجأة لجمهورها أعلنت عنها من خلال حسابها عبر "إنستجرام"، حيث تحيي حفل غنائي بالإمارات غدًا الجمعة.

واحتفل السوبر ستار الاماراتي حسين الجسمى، بالعيد الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، وهو يرتدي الزي الإماراتي ورافعًا علم بلاده، وغرّد قائلًا: "إماراتى وفوق الشمس راياتى.. إماراتى وتفخر بى إماراتى".

فيما يحيي حسين الجسمي، غدًا الجمعة أوبريت "حكاية وطن" في جزيرة العلم بالشارقة، ضمن احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الإماراتي الـ 45، والأوبريت من كلمات الشاعر الكبير راشد شرار، وناصر الشنفري، وغناء الفنانين فايز السعيد وجاسم محمد، وألحان عبد الله الشحي، وعلي النقبي، وأحمد رضوان إلى جانب مشاركتهم الغناء.

ويشارك في العرض الفنان الدكتور حبيب غلوم، والفنان علي جمال، ومجموعة من الفنانين الشباب، وهو من إعداد المخرج المساعد حبيب العوفي، وإخراج الدكتور محمد يوسف، والإخراج التلفزيوني للمخرجين ناصر محمد المال وماجد شومن، وتأليف وإشراف وحيدة عبد العزيز، وسيمزج العمل بين اللوحات الغنائية والاستعراضية والمسرحية، التي يؤديها طلاب وطالبات مدارس منطقة الشارقة التعليمية. 

ويسلط العرض الذي يتضمن 7 لوحات غنائية ومسرحية، الضوء على حب الوطن والتضحية من أجل رفعته وشموخه، ويؤكد أن الوطن هو منبع الحياة والأمن والأمان، كما يستعرض التضحيات التي قدمها الأجداد والآباء المؤسسين، وقصة بناء الإنسان على يد قيادتنا الرشيدة، وتاريخنا العريق، وواقعنا ومستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة.

جدير بالذكر أن دولة الامارات تحتفل يوم 2 ديسمبر من كل عام، بعيدها الوطنى الذى يوافق هذا العام العيد الـ45، ويخلد العيد الوطنى ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم الإعلان عنه في عام1971، والذى قام فى البداية باتحاد ستة إمارات، هي: أبوظبي، دبي، أم القيوين، الشارقة، الفجيرة، وعجمان، وفي العام التالي، انضمت إمارة رأس الخيمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً