محافظ الإسكندرية يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

رضا فرحات
كتب : وكالات

اعتمد محافظ الإسكندرية رضا فرحات، اليوم الخميس، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، والتي ستبدأ في ٤ يناير المقبل وتستمر ٢٢ يومًا مع مراعاة أيام العطلات والإجازات الرسمية.

ووجه فرحات، وكيل أول وزارة التربية التعليم بالإسكندرية بضرورة الاستعداد الكامل بكافة المدارس على مستوى المحافظة وتنفيذ كافة التدابير اللازمة بدءًا من الآن وقبل بداية الامتحانات بفترة مناسبة، والمتابعة المستمرة لسير الامتحانات من خلال غرف عمليات مجهزة لضمان حسن سير العملية وتحسبًا لأي ظروف طارئة.

كما طالب بضرورة أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط شاملة جميع أجزاء المناهج الدراسية التي تمت دراستها خلال الفصل الدراسي الأول.

وأوضح بيان صدر عن محافظة الإسكندرية أن اعتماد مواعيد الامتحانات جاء طبقًا للجداول التي قررتها مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لكافة المراحل الدراسية لسنوات النقل بالتعليم العام والفني والشهادات المحلية.

من ناحية أخرى، أعلن محافظ الإسكندرية عن انعقاد غرفة عمليات بشكل مستمر منذ، مساء أمس الأربعاء، ورفع حالة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة؛ لمتابعة حالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة لمواجهة النوة الحالية.

وأوضح أن تلك الخطوات تأتي لمواجهة أية مشكلة تقع نتيجة لسقوط الأمطار وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر، لافتًا إلى أنه تم الدفع بسيارات الشفط والمعدات اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة منعًا لتراكم أي كميات مياه، موضحًا أنه تم حل كافة الشكاوى الواردة للغرفة في الحال، وأن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أي أزمة خاصة لتصريف تراكمات مياه الأمطار.

وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية لرصد أي مشاكل خاصة بتجمعات الأمطار وإرسالها إلى المسئولين فورًا، مشيرًا إلى أن لكل منا دور في الإصلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً