اعلان

نواب إعلام البرلمان..شاهد مشفش حاجة فى مشروع قانون الهيئات الإعلامية

لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب

شهد اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع قانون الإعلام الموحد، هجومًا كبيرًا على بعض رؤساء تحرير الصحف ومنهم القومية فضلا عن مهاجمة رئيس اللجنة أسامة هيكل لعدم توزيعه نسخ من مشروع القانون قبل أو أثناء الاجتماع.

هاجم النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بغضب شديد على غياب رؤساء تحرير بعد الصحف الكبيرة مثل خالد صلاح وياسر رزق، ليرد هيكل: لديهم أعذار وأرسلوا أرائهم مكتوبة.

وتابع مصطفى: لم نرى تلك الآراء، لكن رأينا اجتماعات وبيانات تصدر من النقابة وتصدر عنهم، وهنا اجتماع تاريخ هام، ويحاسبهم المجتمع".

اتفق معه بعض النواب، لتنقل النائبة جليلة عثمان، عضو اللجنة، إلى الهجوم على هيكل نفسه، وقالت: إحنا فى جلسة مناقشة ولا استماع ولا حوار، والقانون ولا قريته ولا شوفته أو اطلعت عليه.

وشعر "هيكل" بالإحراج ما دفعه للرد: دا يا معالى النائبة بناقش شق الهيئات فقط، لترد جليلة: "احنا مشوفناهوش لسا، ليستدعى بعدها هيكل مساعده لسرعة تصوير النسخ مضيفًا:" إحنا أغلبنا صحفيين وممكن نستمع لبعض ونطلع بأشياء جديدة".

من جانبه، أكد النائب علاء عبد المنعم، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن عدم حضور أمر طبيعى لأنهم لم يطلعوا على مشروع القانون.

وأضاف علاء عبد المنعم، أنه لابد أن يرسل القانون إلى رؤساء التحرير المعنيين ثم نقوم بدعوتهم" واتفق معه النائب أسامة شرشر، عضو اللجنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (0-2) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| جووووول رونالدو