بالفيديو.. "أهل مصر" يكشف من وراء صناعة الفيلم المسئ للجيش المصري

كتب : أهل مصر

حصل "أهل مصر" على مقطع فيديو يحتوى على بعض صور منفذى فيلم “العساكر”، الذى أذاعته قناة الجزيرة القطرية بحسب المعلومات المتداولة داخل الفيديو.

واحتوى مقطع الفيديو على صور للإخوانى محمد محمود أبو العلا، معد فيلم “العساكر”، منذ بداية وجوده فى اعتصام رابعة، مروراً بمراحل تجنيده فى قناة الجزيرة القطرية وبعض اللقطات له داخل القناة الداعمة للإرهاب، ومع قيادات الهارب وجدى غنيم، وانتهاءً بسفره إلى تركيا.

وعرف الفيديو عدد من الصور منها تعريف بالإخوانى عماد الدين السيد عباس مخرج الفيلم، وبداية تدريبه وإعداده بمنتدى الجزيرة، والتدريب على يد بعض العملاء الأجانب ودعاة الفوضى والتخريب داخل قناة الجزيرة الإرهابية، والتقاط بعض الصور مع قيادات الإخوان فى الخارج وأبرزهم يوسف القرضاوى، بحس الفيديو.

وكانت قناة الجزيرة نشرت فيلم بعنوان "التجنيد الإجباري في مصر" يروي حكايات من داخل وحدات التدريب ويتضمن أكاذيب تزعمها القناة بأن المعاملة داخل الجيش سيئة والحياة مهينة، وهو ما أوضحته قواتنا المسلحة بنشر فيديو بعنوان يوم حياة مقاتل للرد على هذه الأكاذيب.

فيما رجحت مصادر إلى قيام الأجهزة الأمنية بدارسة الفيديو الذى تم تسريبه ، لجمع المعلومات الكاملة عن كل الأشخاص، الذين ظهروا فى التسريبات المصورة، من أجل فحص الحالة الأمنية، لكل من وردت صورهم وأسماؤهم، والوقوف على طبيعة ارتباط هذه المجموعات بالجماعة الإرهابية، ومدى ضلعوهم فى ارتكاب جرائم خلال الاعتصامات المسلحة فى رابعة العدوية والنهضة، خاصة وأن المعد الرئيسى، والمخرج المسئول عن الفيلم المسىء كانوا ضمن شباب الإخوان الموجودين فى هذه الاعتصامات وشاركوا فى أعمال العنف، التى دارت عقب فضها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً