الأمم المتحدة تطالب بتوفير 4.69 مليار دولار لدعم اللاجئين السوريين

اللاجئين
كتب : وكالات

طالبت وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الشريكة المجتمع الدولي توفير تمويل بقيمة 4.69 مليار دولار أمريكي من أجل مواصلة دعم اللاجئين السوريين والبلدان المضيفة لهم خلال العامين القادمين.

وصرح أمين عواد، مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمفوضية شؤون اللاجئين المنسق الإقليمي لشؤون اللاجئين في سوريا والعراق في نداء للمجتمع الدولي اليوم الاثنين، إنه في الوقت الذي تدخل فيه الأزمة والنزاع في بسوريا عامه السادس دون حل، لا يزال اللاجئون والذين يستضيفونهم في أمس الحاجة للمساعدة الآن أكثر من أي وقت مضى.

واوضح أن الخطة الإقليمية للاجئين تعمل على تعزيز القدرة على مواجهة الأزمات في إطار المساعدة على الحفاظ على الكرامة واسترجاع الأمل في المستقبل ولذلك، فإن اللاجئين يحتاجون إلى فرصٍ عمل لكسب العيش وإلى التعليم والحماية وهي الأهم.

ولفت إلى أن برامج الخطة الإقليمية للاجئين تركز على تعزيز القدرة على مواجهة الأزمات ودعم حكومات البلدان المجاورة لسوريا، لافتا إلى أن في ظل استمرار الأزمة السورية دون هوادة تتزايد الاحتياجات ويواجه اللاجئون والمجتمعات المحلية المضيفة لهم مشاق متزايدة، وتحتاج المجتمعات المحلية وحكوماتها إلى دعم متواصل لمواجهة أعباء حماية وتوفير الخدمات وتقاسم الموارد مع عدد هائل من اللاجئين.

يذكر أن الخطة الإقليمية للاجئين وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات، تضم ما يزيد على 240 شريكا في إطار استجابة منسقة وشاملة للمنطقة كلها، من أجل مساعدة 9.1 مليون لاجيء منهم 4.7 مليون لاجئ سوري وما يزيد على 4.4 ملايين من سكان المجتمعات المحلية المضيفة لهم في تركيا والأردن ولبنان ومصر والعراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار