الرقابة الإدارية بالسويس تضبط أمين مخزن المستشفى العام بتهمة السرقة

الرقابة الإدارية
كتب : وكالات

قام أعضاء الرقابة الإدارية في السويس، اليوم الأربعاء، بالقبض على أمين مخزن المستلزمات الطيبة بمستشفى السويس العام، ومورد مستلزمات طبية للمستشفى، عقب ضبطهما متلبسين بسرقة كميات من المستلزمات من المخزن لبيعها بالسوق السوداء.

وكانت معلومات قد وردت للعقيد هيثم البوهي والرائد كريم الشريف عضوي الرقابة الإدارية، تفيد بقيام المتهمين بسرقة مستلزمات وأجهزة من مخزن المستشفى، وعلى الفور وجه اللواء باسم السبكي مدير مكتب الرقابة الإدارية في السويس بشن حملة مفاجئة على المستشفى بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأعد عضوا الرقابة كمينا للمتهمين، وتم ضبطهما حال خروج سيارة ربع نقل محملة بالمضبوطات، والتي تتجاوز قيمتها 90 ألف جنيه، حيث تبين أن المورد المنوط به توصيل المستلزمات الطبية للمستشفى يحضر ليلا للمخزن، ويقوم بسرقة الأجهزة والمستزمات غالية الثمن بمساعدة أمين المخزن.

واعترف أمين المخزن، بقيامة بسرقة المستلزمات من مخزن المستهلك، وتسليمها إلى المورد خلال ساعات الليل، لبيعها والتربح منها، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المتهمين للنيابة للتحقيق وتم التحفظ على المضبوطات.

من جهته، أوضح الدكتور محمد قريب مدير المستشفى العام، أنه قد اكتشف وجود نقص في مخزون المستلزمات الطبية، والتي من المفترض أن لا تقل عن نسبة 20%، وقد اكتشف وجود تلاعب في المخزون ونفاد أحد أنواع المستلزمات، فقرر إجراء جرد مفاجئ للمخزن بمعرفة لجنة تضم في عضويتها قيادات من مديرية الصحة وأطباء وإداريين بالمستشفى.

وأضاف، أنه تم التنسيق مع مكتب الرقابة الإدارية في السويس، لضبط المتهمين متلبسين، حيث عثر بحوزتهما خلال محاولة الخروج من المستشفى على كمية من المستلزمات، وبحصرها بلغت "260 قسطرة حالب، و1000 كالون مقاسات مختلفة، 225 حقنة مخصصة لغرف العمليات والبنج من مقاسات مختلفة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً