14 مليون أفريقي يواجهون خطر الجوع

كتب :

قدر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الإثنين، أن نحو 14 مليون شخص يواجهون خطر الجوع بدول جنوب أفريقيا، في أعقاب نوبات الجفاف لفترة طويلة، والتي أدت إلى ضعف المحصول في العام الماضي.

وأشار البرنامج في بيان له، أن ظاهرة "النينو" المناخية العالمية التي تفاقم موجات الجفاف في جميع أنحاء منطقة جنوب أفريقيا، تلقي بظلالها على محصول هذا العام، مؤكدًا أن قلة المطر أو عدم سقوطه في العديد من المناطق، ينذر بالخطر.

وذكر البرنامج، أن عدد الأشخاص الذين ليس لديهم ما يكفي من الغذاء، في دول جنوب أفريقيا، قد يرتفع بشكل ملحوظ خلال الأشهر المقبلة؛ لأن المنطقة تتحرك سريعًا صوب موسم جاف.

وأوضح البرنامج، أن المعرضين للخطر بشكل خاص هم المزارعون، أصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة الذين يشكلون معظم الإنتاج الزراعي.

وأكثر الدول تضرراً في المنطقة بسبب قلة الامطار العام الماضي، كانت ملاوي (2.8 مليون شخص يواجهون الجوع)، ومدغشقر (ما يقرب من 1.9 مليون شخص) وزيمبابوي ( 1.5 مليون شخص)، حيث تراجع محصول العام الماضي، بمقدار النصف مقارنة بالعام 2014.

رنامج الأغذية العالمي، أكبر منظمة للإغاثة الإنسانية، تُعنى بمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم، كما أنه أحد منظمات الأمم المتحدة ويعتمد في تمويله على التبرعات الطوعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً