نقابة الأطباء: لدينا اعتراضات جوهرية على قانون التامين الصحي الجديد

كتب :

قال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، إن وزارة الصحة قدمت للنقابة مسودة جديدة لقانون التأمين الصحي الجديد أحدثت به تعديلات طفيفة ما جعل اعتراضات النقابة الجوهرية على القانون قائمة.

وأوضح الطاهر، في تصريح لـ"رويترز" على هامش مؤتمر صحفي للنقابة اليوم الاثنين، أن الوزارة عدلت توصيف هيئة التأمين الصحي في القانون الجديد لتصبح "غير هادفة للربح"، بدلًا من توصيفها السابق كـ"اقتصادية"، والذي أثار مخاوف النقابة بشأن مستقبل تكاليف الخدمة على المرضى.

واعتبر الطاهر، أن استجابة الصحة لملاحظات النقابة كانت "هامشية"، مشيرًا إلى أن الوزارة رفعت نسب اشتراكات التأمين الصحي على المواطنين في المسودة الجديدة.

وقال الطاهر إن اتحاد النقابات المهنية وحوالي 74 اتحادًا ومنظمة عمالية بالإضافة لسبعة أحزاب يشاركون نقابة الأطباء في رفضها لمشروع قانون التأمين الصحي الجديد الذي أعدته الوزارة.

وأشار الأمين العام للأطباء، خلال كلمته أثناء المؤتمر، إلى أن نص المادة الأولى في النسخة الأخيرة من القانون كانت "التأمين الصحي اختياري"، فيما نصت المادة الثانية على أن "التأمين الصحي إلزامي"، متسائلاً : "هل هو اختياري أم إلزامي؟ أم أنهم تعجلوا من أجل سلق القانون؟".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (3-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول أوليسي