محافظ الإسكندرية يشارك في احتفالية اليوم العالمي للمعاق بمكتبة الإسكندرية

محافظ الإسكندرية رضا فرحات
كتب : وكالات

شارك محافظ الإسكندرية رضا فرحات، مساء اليوم، الخميس، في احتفالية اليوم العالمي للمعاق والذي أقيمت بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالثغر .

وأكد فرحات، خلال تواجده بالاحتفالية، أنه سيكلف إدارة المرور بإنهاء كافة إجراءات تراخيص الدراجات البخارية التي تم تسليمها في الاحتفالية للمعاقين وستتكفل المحافظة بكافة رسوم التراخيص.

ونوه إلى انهم ذوي قدرات خاصة وليست احتياجات فلديهم قدرات تتفوق على كثير من الأصحاء ، وأثبتوا أنهم بالفعل قادرون على التغلب على مشاكلهم وإعاقتهم .

ولفت، وفق بيان أصدرته محافظة الإسكندرية، إلى أن الله سبحانه تعالي عوض ذوي القدرات الخاصة وجعلهم موهوبين ومتميزين في قدرات أخرى، مضيفا أن أي شخص من الممكن أن يتعرض لتلك المشكلات في أي وقت .

ومن الجدير بالذكر انه تم توزيع 20 دراجة بخارية لـ 20 معاق من الأسر الأولى بالرعاية، هامش الاحتفال، وذلك للمعاقين بالأطراف السفلية والذين يعملون بالجهات الحكومية أو غيرها ، تسهيلا عليها من معاناة التنقل بالمواصلات بالإضافة إلى تسليم الدروع وشهادات التقدير للمساهمين في إقامة ورعاية الاحتفالية ، وآخري للمتفوقين رياضيا والحافظين للقرآن الكريم من ذوي القدرات الخاصة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً