اعلان

الأمن الأفغاني يقتل 21 عنصرا لـ "داعش" و"عسكر طيبة"

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الاثنين، مقتل 21 إرهابياً في تنظيمي "داعش" و"عسكر طيبة"، إثر تفجير ألغام وعمليات للقوات الأمنية الداخلية في ننغرهار وكونر شرقي البلاد.

ولفت البيان الصادر عن وزارة الدفاع الأفغانية إلى أن القوات الدفاعية والأمنية قامت، بإسناد مدفعي وجوي، بعمليات في ولايات ننغرهار ونورستان وأورزغان وفراه ونيمروز وفارياب وقندوز وهلمند؛ وفي مديرية أتشين، أسفرت عن مقتل 16 إرهابياً من تنظيم داعش"، بحسب سبوتنيك.

وأضافت الوزارة أن خمسة إرهابيين ينتمون لجماعة "عسكر طيبة" قتلوا، وأصيب آخران، إثر انفجار لغم كانوا يزرعونه بجانب طريق في منطقة "أسمار" بولاية كونر شرقي أفغانستان. وتشهد الولايات الشرقية لأفغانستان والمحاذية للمناطق القبلية الباكستانية نشاطاً كبيرا للمجموعات المسلحة الذين يستفيدون من التضاريس الوعرة وضعف حضور السلطات.

يشار إلى أنه تعاني أفغانستان تدهورا أمنيا ملحوظا وبخاصة خلال الأشهر الأخيرة بعد أن انسحبت غالبية القوات الأجنبية من البلاد، وهو ما حمل القوات الأفغانية وحدها مسؤولية بسط الأمن في البلاد. ويحاول تنظيم "داعش" الإرهابي توسيع مجال نفوذه في البلاد خاصة شرقي أفغانستان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً