المغرب تعتقل بلجيكيا على صلة بمنفذي هجمات باريس

كتب :

وجاء في البيان أن السلطات اعتقلت "مواطنا بلجيكيا من أصل مغربي بمدينة المحمدية يدعى (ج.ع) لعلاقته المباشرة مع بعض منفذي الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت باريس في غضون شهر نوفمبر 2015."

وأشار البيان إلى أن "البحث الجاري مع المعني بالأمر كشف أنه سافر إلى سوريا انطلاقا من بلجيكا برفقة أحد انتحاريي سان دوني بباريس."

وقتل عبد الحميد أباعود (28 عاما)- وهو متشدد بلجيكي قالت السلطات إنه زعيم الشبكة التي نفذت هجمات باريس- بعد أيام من الهجمات مع عدد من المشتبه بهم أثناء اشتباكات عندما داهمت الشرطة شقة كانوا يقيمون بها في ضاحية سان دوني.

وأشار البيان إلى أن التحقيقات "أكدت أن المشتبه به وطد علاقاته إبان تواجده بالساحة السورية مع قادة ميدانيين في صفوف داعش(الدولة الإسلامية) بينهم العقل المدبر للهجمات الإرهابية التي عرفتها العاصمة الفرنسية."

وذكر أن المشتبه به تلقى تدريبا "على استعمال مختلف أنواع الأسلحة وحرب العصابات" لكنه غادر سوريا عبر تركيا وانتقل منها إلى ألمانيا ثم بلجيكا وبعدها هولندا قبل أن يعود إلى المغرب.

وزودت الرباط الشرطة الفرنسية بمعلومات مكنتها من تحديد مكان أباعود. وتعتقل السلطات المغربية أيضا أخاه ياسين منذ أكتوبر تشرين الأول وأصدرت مذكرة اعتقال بحق صلاح عبد السلام المشتبه بمشاركته في الهجمات ولا يزال هاربا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (3-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول أوليسي