وزير خارجية قطر يوقع 11 مذكرة تفاهم في إثيوبيا

محمد بن عبد الرحمن الثانى
كتب : وكالات

وقَّع الجانبان القطري والإثيوبي إحدى عشرة معاهدة ومذكرة تفاهم، في إطار تقوية العلاقة الثنائية بين البلدين، وتم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين كل من محمد بن عبد الرحمن الثان، وزير الخارجية القطري، ونظيره الإثيوبي تيدروس أدهانوم، اليوم الثلاثاء، في أديس أبابا.

وزير الخارجية القطري، على هامش زيارته الرسمية إلى إثيوبيا، "لقد اتفقنا على تعزيز العلاقات في مجال الاستثمار، والتمويل، والبنية التحتية والسياحة".

فيما أعرب نظيره الأثيوبي عن رغبة بلاده في رفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى أعلى مستوياتها، مضيفًا:"لقد اتفقنا على تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين، وعلى هذا الأساس تم توقيع أحد عشر اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، زار إثيوبيا كل من وزير الزراعة عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومستشار العاهل السعودي بالديوان الملكي أحمد الخطيب، في زيارتين منفصلتين بحثتا تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والطرق والكهرباء والزراعة والسياحة.

يشار إلى أنه لاقت الزيارتان انتقادات حادة في وسائل الإعلام المصري، وخاصة أنها تضمنت زيارة أجراها الفضلي إلى سد النهضة؛ حيث اعتبرت بعض الصحف أنهما يأتيان في إطار "المكايدة السياسية" ردًا على الموقف المصري من الملف السوري، الذي يتعارض مع الموقف السعودي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً