اعلان

فى عيد ميلادها الـ44.. تعرف على بثينة رشوان ومن هو والدها الحقيقى

بثينة رشوان

بثينة رشوان ممثلة مصرية من مواليد 21 ديسمبر 1972 تحتفل بعيد ميلادها اليوم ويشاركها "موقع أهل مصر" هذه المناسبة برصد معلومات لا تعرفها عنها وأشهر أعمالها الفنية.

لقد أشيع لفترة أن والدها هو الفنان رشوان توفيق، ونفت بثينة هذه الشائعات أو وجود صلة قرابة بينهما.

دخلت بثنية رشوان إلى السينما من باب الإعلانات حتى اكتشفها رضوان الكاشف، تزوجت «بثينة» 4 مرات، وكان آخر طلاق لها في يناير2009، أنجبت بثينة 4 أبناء، وهم عمر 22 عامًا، ودنيا 17 عامًا، وكريم 14 عامًا، وابنة صغرى لم تذكر اسمها، وسنها 6 أعوام.

تخرجت بثنية رشوان من معهد علوم الإدارة والحاسب الآلي، شجعها والدها الممثل رشوان مصطفى على العمل في السينما وهي لا تزال صغيرة السن، وتعتبر واحدة من أبرز الممثلات في فترة التسعينيات، تعلمت بثينة كثيرًا من الفنان الراحل نور الشريف، وقالت بحقه من واقع مشاركتها معه في مسلسل "عشان ماليش غيرك"، أنه كان يوجهها في كثير من مشاهد العمل ويقدم لها النصائح.

أرجعت "بثينة" سبب ابتعادها عن الوسط الفني لفترات إلى انشغالها بتربية أولادها، وغابت عن الوسط الفني في الفترة 2009: 2012، وأرجعت السبب إلى توتر الأحداث في البلاد خلال تلك المدة.

من أهم أدوارها على المسرح بهلول في إسطنبول، يا احنا يا هم، جنون البنات، ومن المسلسلات: الدوائر المغلقة، قصة مدينة، عظمة يا ست، وهوانم جاردن سيتي.

قدمت ما يقرب من 17 مسلسل وأشهرهم: 9 جامعة الدول، الإمام الغزالي، أولاد الحلال، شرف فتح الباب، الجبل، حبيب الروح، العطار والسبع بنات، هوانم جاردن سيتي، السيرة الهلالية، آدم وجميلة.

في أكتوبر 2005 فرضت الشركة المنتجة لمسلسل "الظاهر بيبرس" غرامة قدرها 2000 جنيهًا على "بثينة"، بفعل تأخرها عن موعد تصوير آخر مشاهدها.

تم تكريم بثينة على دورها في فيلم "ليه يا بنفسج" في تسعينيات القرن الماضي، وابتعدت بعدها لفترة عن العمل بفعل إنجابها لابنها الأكبر، حسبما صرحت في برنامج "هوليوود الشرق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان على مجزرة عزبة «رستم بالغربية»: «القاتل وضع يده على رأسه ندمًا بعد سماع خطبة الجمعة»