شاهد.. خطوات بسيطة لتطهير القولون دون اللجوء إلى الطبيب

يقدم "أهل مصر" نصائح عامة لتطهير القولون يمكن اجراؤها بالمنزل دون اللجوء إلى الطبيب، وهي عبارة ن خطوات بسيطه وغير مكلفة.

- عصير التفاح:

عصير التفاح معروف بانه يحسن من صحة كل من الكدب والجهاز الهضمى بشكل عام، كما أنه يخفض نسبة السموم فى الجهاز الهضمى، فهو يساعد الجسم على تحويل النفايات إلى براز بشكل جيد، ولذلك يفضل شرب كوب كبير من عصير التفاح ومتابعة هذا الامر مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة بعد العصير، وينصح بالقيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع، والامتناع عن تناول أي مواد صلبة بذلك اليوم.

يمكنك تناول التفاح كما تشاء، لأنه يساعد على إنقاص الوزن، فالتفاح يحتوي على الألياف.

- الخضراوات:

ينبغى أن تشمل وجبة العشاء على خضروات فهى توفر طاقة للجسم وإحساسًا بالشبع.

- الزبادي:

كوب من الزبادي مضافًا إليه عصير الليمون يوميا، هو وسيلة رائعة للحفاظ على القولون والجهاز الهضمي في صحة جيدة، فالزبادي يساعد في تخليص الجسم من البكتيريا السيئة، أيضا اللبن هو غني بالكالسيوم وتثبيط نمو الخلايا في بطانة القولون، فكوب من اللبن الزبادي بإضافة التفاح والكرز والموز إليها، وسوف يكون لذيذ الطعم وسوف يقوم بتطهير القولون.

جدير بالذكر أن الزبادى يمنع انتفاخ القولون وحالات عسر الهضم.

-الألياف الغذائية:

كلما تناولت الألياف فإن عملية الهضم لديك ستكون اسهل فاستهلاك الكثير من الألياف يعني أنك تساعد جسمك في التخلص من السموم وتطهير القولون، وتشمل الفواكه مثل التوت والكمثرى، البازلاء والقرنبيط والخرشوف.

-عصير الليمون:

الليمون هو أحد مضادات الأكسدة التى تزخر بفيتامين C، الذي يمكنه أن يطهر القولون الخاص بك، هو بمثابة إكسير للجهاز الهضمي، فخلط عصير ليمون وقليل من ملح البحر وبعض العسل في ماء فاتر، شرب الخليط على الريق، يوميا لمده شهر فان ذلك يجعلك تخلص نهائيا من طفيليات الامعاء الضارة وس يعمل ذلك على تطهير المعدة والامعاء

- ملح البحر:

لا يجوز لك التمتع بشرب المياه المالحة ولكن هذا العلاج هو واحد من أنجح العلاجات المنزلية لتطهير القولون، إضافة ملعقة صغيرة كاملة من ملح البحر إلى المياه الدافئة وشربه حتى على الريق، ثم الاستلقاء والتدليك بلطف عند القولون مع شرب الكثير من الماء خلال اليوم، حيث أن محلول الملح يمكن أن يؤدي إلى الإسهال.

- المياه:

شرب الماء العادي يمكن أن يفعل الكثير، فشرب حوالي 10-12 كوب من المياه سوف يحفز عمل القولون بشكل طبيعي مرة أخرى، كما أنها تليين الجسم وتعمل كمساعدات الهضم، هذا هو أبسط علاج منزلي لتطهير القولون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر قرعتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية (لحظة بلحظة)| الأهلي والزمالك يترقبان