انفجار يستهدف العوائل الفارة من "داعش" في كركوك

صورة ارشيفية
كتب :

أكد مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، اليوم الجمعة، إصابة 13 مدنيا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت فارين من مناطق سيطرة "داعش" جنوب غربي المحافظة.

وصرح قادر، إن عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، قرب معبر مكتب خالد باتجاه منطقة تركلان جنوب غربي كركوك مستهدفة عوائل فارة من سيطرة تنظيم "داعش" قادمة من قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن إصابة 13 مدنيا بينهم نساء وأطفال، بحسب "السومرية نيوز".

وأضاف قادر، أن المصابين نقلوا إلى مستشفيات كركوك لتلقي العلاج، مشيرا إلى أن العبوات الناسفة تنفجر بشكل دوري على المدنيين الذين يفرون يوميا من مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي.

يذكر أن قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والزاب والرياض والعباسي جنوب غربي كركوك تخضع منذ العاشر من حزيران 2014 لسيطرة تنظيم "داعش"، بينما فر أكثر من 150 ألف مدني باتجاه كركوك، في حين تستعد القوات الأمنية لتحرير هذه المناطق من سيطرة التنظيم. وحققت القوات العراقية، في معركة "قادمون يا نينوى" التي انطلقت يوم 17 أكتوبر الماضي، انتصارات كبيرة على تنظيم "داعش" الإرهابي الذي راح يبحث عن أحوال جوية متردية للتسلل بين الضباب والأمطار في محاولات فاشلة من عناصره لاستعادة مناطق وقرى خسروها على يد القوات التي تصد الهجمات وتكبد العناصر خسائر بشرية فادحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً