أظهرت تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق "SuperData Research"، أن 2016 هو الأكبر فى تاريخ الألعاب بشكل عام، حيث وصلت عائدات الألعاب إلى 91 مليار دولار، وليس الذهب أو الدولار أو العقارات كما هو معتاد.
ويعكس حجم الأرباح التي أعلنت عنها الشركة، أن نمو هذا المجال بشكل كبير بمعدلات هائلة خلال العام الحالي، ووفقا للشركة فحقق قطاع ألعاب الفيديو المحمولة نجاحا كبيرا بإيرادات وصلت إلى 41 مليار دولار بفضل نجاح ألعاب بعينها مثل "Pokémon GO" و "Clash Royale"
وجاء في المرتبة الثانية قطاع ألعاب التجزئة بإيرادات 26 مليار دولار، أما ألعاب الإنترنت المجانية فحققت 19 مليار دولار.
ويلفت التقرير إلى أن المستهلكين الذين قاموا بتحميل الألعاب مباشرة على أجهزة الألعاب الخاصة بهم أنفقوا 6.6 مليار دولار فى عام 2016، وسمحت هذه الزيادة بتحسينات فى جميع المجالات، ومكنت الناشرين من تحقيق إيرادات جديدة من خلال المبيعات الإضافية.
وألقى التقرير الضوء على تقنيات مثل الواقع الافتراضى، وأشار إلى أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار وعدم وجود محتوى قوى إلا أن هذا القطاع ينمو بشكل جيد، ومن المتوقع أن يحقق دخلا كبيرا خلال عام 2017.