اعلان

فى عيد ميلاده.. 11 معلومة لا تعرفها عن "ريكى مارتن"

الفنان ريكي مارتن

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان ريكي مارتن "Ricky Martin"، وهو مغني بوب بورتوريكي، فائز بجائزة "الغرامية"، ولد 24 ديسمبر 1971 في بورتو ريكو، مر بالعديد من المحطات طوال حياته وتعرضها "أهل مصر" لكل جمهوره.

1-بدأ الغناء بالأسبانية عام 1990، حيث بدأ بغناء البوب وأصدر أغنيته الأولى عام 1991 التي تحمل عنوان "El Amor" والتي هي مزيج من اللغة الأسبانية والإنجليزية.

2- بدأ بعدها بإصدار ألبوماته وبدأت شهرته تزداد، وفي عام 1998 غنى بكأس العالم لكرة القدم أغنيته "The Cup of Life" التي لاقت نجاحا هائلا، وفي عام 2005 أصدر ألبومه""life.

3- ريكي مارتن هو رائد الموسيقى اللاتينية ومحبوب من كل المشجعين في جميع أنحاء العالم لفهمه الفطري للإيقاع، والشغف للأداء، والرحمة المتساوية في العطاء. لقد اعتاد تسليط الأضواء منذ السنوات الخمس التي قضاها في مينودو، ولقد حقق شهره كبيرة في تواجده في هذه الفرقة، ثم عمل كفنان منفرد منذ عام 1991.

4- طوال حياته المهنية، باع أكثر من 60 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم.

5- هو مؤسس مؤسسة ريكي مارتن، وهي منظمة خيرية غير ربحية أسسها ليدافع عن الأطفال في أنحاء العالم في مجالات هامة مثل العدالة الاجتماعية والتعليم والصحة ومحاربة الاتجار بالبشر.

6- بعد خمس سنوات مع فريق مينودو، أطلق ألبومه المنفرد باللغة الأسبانية، بعنوان "ريكي مارتن"، في عام 1991.

7- عمل على خشبة المسرح وفي شاشة التلفزيون في المكسيك، ليصبح نجما متواضعا في البلاد.

8- في عام 1994 قام ببطولة في "المستشفى العام" في التلفزيون الأميركي وكان يلعب دور المغني البورتريكان. وفي عام 1999، بعد عدة ألبومات باللغة الأسبانية، أطلق أول ألبوم باللغة الإنجليزية (بعنوان ريكي مارتن)، والذي تضمن أغنية "ليفين لا فيدا لوكا Livin' la Vida Loca"، ولقد بيعت 22 نسخة من الألبوم وجلب له الألبوم شهرة عالمية.

9- بعد بداية عام 2012 ظهر ريكي مارتن في شخصية المعلم الإسباني الأكثر إثارة "ديفيد مارتينيز" في المسلسل المشهور "GLEE"، والآن ريكي مارتن مغمور تماما في تولي شخصية أخرى -تشي جيفارا- في إحياء برودواي الذي طال انتظاره من أندرو لويد ويبر المسرحية المحبوبة "إيفيتا" "Evita"، وتم افتتاح مسرحية ايفيتا في 5 إبريل في مسرح ماركيز في تايمز سكوير والتي لاقت نجاحا كبيرا بمشاركة أعظم الممثلين.

10- تلقى ريكي مارتن العديد من الجوائز الدولية، بما في ذلك جائزة "شخصية العام" اعترافا من أكاديمية التسجيلات اللاتينية لتفوقه الفني والعمل الخيري على نطاق واسع.

11-هناك العديد من الجوائز الأخرى التي حصل عليها مثل: "نجمة" على ممشى المشاهير في هوليوود، جائزة جرامي وثلاث جوائز جرامي اللاتينية، جائزة من "ام تي في" الأسيوية و"ام تي في" الموسيقية في أوروبا، جائزة الموسيقى العالمية، جائزة الموسيقى الأمريكية، والعديد من الجوائز مثل " Premio Lo Nuestro "، و" Billboard " اللاتينية، وجائزة Premios Alma وجائزة من GLAAD.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً