عمرو بركات لـ «أهل مصر»: هدفي استكمال المسيرة في أوروبا.. ومحمد صلاح هو الأفضل.. وموعد انضمامي للمنتخب سيكون مفاجأة

كثيرًا من نجوم الملاعب المصرية يراوده حلم الاحتراف في القارة العجوز، واللعب في الدوريات الأوروبية، منهم من حقق حلمه، ونهم من ينتظر، ومن اللاعبين المحترفين في أوروبا، يأتي نجم نادي ليرس البلجيكي، عمرو بركات، والذب يروى كواليس انضمامه لقطار المحترفين وحقيقة صراع ناديا القمة عليه.

وأجرت "أهل مصر" الحوار التالي مع اللاعب، الذي فجر من خلاله مفاجآت بشأن احترافه، وتجربة اللعب مع النادي الأهلي، وإليكم الحوار..

كيف كانت بدايتك؟

كنت ناشئًا في صفوف الأهلي بعد نجاحي في الاختبارات وتواجدت لمدة 5 سنوات هناك، ثم انتقلت بعد ذلك للزمالك ولعبت لفريق الناشئين والشباب بالفريق حتى تم تصعيدي للفريق الاول هناك أكثر من مرة أثناء وجود حسام حسن على رأس الجهاز الفني للفريق.لماذا فضلت الإنتقال إلى ليرس على الأهلي والزمالك رغم رغبتهم في التعاقد معك؟

بالفعل كانت هناك رغبة كبيرة من جانب الأهلي والزمالك لضمي، لكنني فضلت اللعب بأوروبا نظرًا لإصراري الكبير على خوض حلم الاحتراف الأوروبي، إذ أنى أرغب في مواصلة اللعب لمدة طويلة وتقديم مستوى مبهر في الملاعب الأوروبية.ماذا لو تقدم الأهلي والزمالك بعرض رسمي لإدارة وأدى دجلة من أجل الحصول على خدماتك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو نهاية الموسم الجاري؟ 

بالتأكيد سوف أدرس جميع العروض، وسوف انتقل للفريق الذي يقدرني أكثر خاصة من الجانب المالي، وفى حال وصول أي عروض آخري من أوروبا سوف يكون اختياري الأول الإنتقال إلى القارة الأوروبية بكل تأكيد. 

هل تقدم بالفعل أيًا من فريقي الأهلي والزمالك خلال الفترة الحالية بعرض رسمي لضمك هذا الشتاء؟ 

لقد تحدث معي بالفعل مسئولين من جانب كلا الناديين، كما تحدثوا مع وكيل أعمالي، لكن لم يتقدما بأي عروض رسمية إلى الآن؟ من تحدث معك بالتحديد من كلا الناديين؟ 

لقد تحدث بعض من أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي معي ومع وكيلي، كما تحدث المستشار مرتضى منصور ونجليه أحمد وأمير معي شخصيًا ومع وكيلي أيضًا. هل تحدث معك أحد من الجهاز الفني للمنتخب الوطني من أجل الانضمام للفراعنة مستقبلًا؟ 

بالفعل لقد تحدث معي محمود فايز المدرب المساعد لكوبر أكثر من مرة، وأكد لي أنه توجد فرصة كبيرة للانضمام لصفوف المنتخب عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

تُرى لماذا تأخر انضمامك لصفوف الفراعنة؟ 

السبب في ذلك يأتي نظرًا لتعرضي لإصابة قوية مع ليرس بداية الموسم الجاري، حيث أنى قد تعرضت لإصابة قوية وهي تعرضي لتمزق بالعضلة الخلفية خلال تدريبات الفريق، وأن الإصابة قد جاءت وقت حرج وأنا أعيش في حالة من التألق الكبير، كنت قد أحرزت خلال إحدى مباريات الفريق ببطولة كأس بلجيكا 3 أهداف في مباراة واحدة قبل الإصابة. برأيك، من هو أفضل حارس مرمى في مصر حاليًا، والاجدر بحماية عرين الفراعنة ببطولة كأس الأمم الافريقية؟ 

بالتأكيد شريف إكرامي، إذ أنه يقدم مستوى ثابت ومميز ببطولة الدوري المصري حاليًا. من هو اللاعب الذي تراه الأجدر بخوض تجربة الاحتراف حاليًا؟ 

محمود وحيد لاعب مصر المقاصة، كريم ممدوح ومحمد هلال لاعبي وادي دجلة ما هو الفرق بين بطولة الدوري المصري وبعض الدوريات الاوروبية متوسطة المستوى مثل الدوري البلجيكي من وجهة نظرك؟ 

 الفارق يكمن في أن جميع الدوريات الأوروبية بما فيها الدوري البلجيكي تتمتع بالسرعة والقوة، ولا يوجد أي وقت للتفكير من الاساس خلال اللعب لذلك فاللاعب المصري يأخذ وقتًا كبيرًا حتى يستطيع التأقلم على طريقة اللاعب هناك، وذلك على الرغم من أن الدوري المصري قد يكون أعلى فنيًا، كما أن الدوري المصري يوجد به العديد من المساحات في الملعب خلال معظم المباريات وهذا الأمر لن تجده في الملاعب الاوروبية.

من هو أفضل لاعب ببطولة الدوري المصري حاليًا من وجهة نظرك؟ 

بالتأكيد أرى عبد الله السعيد أفضل لاعب بمصر حاليًا، وبالأخص الموسم الماضي ما هي الصفقات الجديدة للقطبين التي أثبتت جدارتها إلى الآن بالأهلي والزمالك؟ 

حسنى فتحي، ودونجا، واحمد رفعت في الزمالك، وميدو جابر بالأهلي. من هو المهاجم الذي تراه الأكثر جدارة بقيادة هجوم المنتخب المصري حاليًا، خاصة ببطولة كأس الامم الأفريقية؟ 

سؤال صعب نظرًا لأنه لم يوجد مهاجم حاليًا ببطولة الدوري المصري قدم مستوى ثابت وملفت، لكنني أرى أن مروان محسن هو الأحق بذلك. كيف ينظر لنا الجماهير والصحافة البلجيكية؟ 

في النهاية ينظرون لنا مثلنا مثل أي لاعب أفريقي آخر فالفيصل لهم دومًا يكون المستوى الفني للاعب على أرض الميدان، ولكن بعد كل ما قدمناه هناك فالجماهير البلجيكية باتت أكثر ثقة في اللاعب المصري كثيرًا. من هو اللاعب المصري الذي ترك بصمة كبيرة في بلجيكا؟

بالتأكيد أحمد حسن لاعب أندرلخت السابق، ومحمد عبد الواحد لاعب ليرس الاسبق. من هو اللاعب المصري المحترف في صفوف ليرس حاليًا والذي تتوقع له النجاح الكبير في أوروبا؟ 

أرى ان محمد السيد "زيزو" وهو لاعب مصري شاب يبلغ عمر 20 عامًا، ويقدم مستويات رائعة حاليًا بـ ليرس، ودائمًا يشارك في التشكيل الأساسي للفريق، وسوف يصبح أحد أفضل اللاعبين المصريين في أوروبا قريبًا، ويمتلك العديد من العروض من كبرى الفرق الأوروبية. من الأفضل برأيك رمضان صبحي أم مصطفى فتحي؟ 

بالتأكيد كلا اللاعبين رائعين، لكن رمضان صبحي دائمًا ما يكون أكثر إيجابية على المرمى، ومصطفى فتحي لاعب موهوب أيضًا لكنه بحاجة للعمل بشكل أكثر إيجابيه على تمية قدراته. هل ترى أن تجربة رمضان صبحي في ستوك ناجحة؟ 

بالتأكيد هي خطة مميزة جدًا في مسيرته، وعليه أن يتحلى بالصبر أكثر حتى تتسنى له المشاركة باستمرار مع الفريق، ومشكلته الأساسية أنه يتواجد في مركزه العديد من اللاعبين اصحاب الاسماء الكبيرة، وعليه ألا يستمع للعديد من الانتقادات المغرضة التي سوف تعيقه عن استكمال مسيرته هناك. من هو أفضل محترف مصري؟ 

محمد صلاح، فهو بالتأكيد يقدم مستويات غير عادية في أي فريق يتواجد به وساهم في تقديم صورة مميزة للاعب المصري. هل ترى أن المنتخب المصري قادر على التأهل لبطولة كأس العالم.. وكيف تقيم أداء المنتخب المصري مع كوبر؟ 

بكل تأكيد المنتخب المصري قادر على الوصول لنهائيات كأس العالم نظرًا لما يمتلكه من كتيبة اللاعبين المحترفين اصحاب الاسماء الكبيرة والذين يتواجدون في كبرى الفريق الاوروبية، بكل تأكيد كوبر قد آداء رائع مع المنتخب المصري وما ساعده في ذلك اللاعبين الذين دائمًا ما ينفذون تعليماته على الوجه الامثل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا