خالد الغندور لـ"أهل مصر":"وقفت مرتضى عند حده".. والأهلي مش عاملي خرم في دماغي وهو الأقرب لحسم "القمة"

خالد الغندور فى ضيفة اهل مصر

دائما يثير الإعلامي خالد الغندور الجدل، بآراءه وأفكاره وانتقاده المستمر للأهلي، وهو ما جعله يصنع لنفسه مكانة خاصة وجماهيرية طاغية في الإعلام الرياضي في فترة قصيرة، وحاول التصدي لما أسماه "الإعلام الأحمر"، حتي اعتبره جماهير الزمالك، درع وسيف النادي والمنبر الوحيد الذي يدافع عن الزمالك وسط غابة حمراء.

حاورنا "الغندور" للرد علي أسئلة جمهور الأهلي، وكشف كواليس معاركة الإعلامية وتوقعاته للقمة في هذا الحوار.

في البداية.. هل أنت زملكاوي متعصب أم إعلامي محايد؟ لا يوجد شخص محايد في هذه الحياة، أنا إعلامي أحاول جاهدا أن أكون مع الحق، ولكن زملكاويتي أحيانا تطغي علي مهنيتي، وبالمناسبة عندما كنت صغيرا كنت أهلاوي وتغير انتمائي في فترة ما بين الطفولة والشباب.

هل انت كاره للأهلي؟ الأهلاوية بيقولوا إن الأهلي عاملي خرم في دماغي، بس والله أنا مش كاره للأهلي، ولا حاقد علي جماهيره، كل ما في الأمر إني لا أجد عدالة في تناول الإعلام لقضايا الأهلي والزمالك.

هل تتوقع تأجيل القمة قبل المباراة بأيام؟ لا اعتقد ذلك، المباراة ستُقام في موعدها، والأفضل للفريقين أن تُلعب ولا تُؤجل، وكذلك الأفضل للمنتخب أن تُقام المباراة في موعدها.

وماذا تتوقع للقمة؟ القمة دائما خارج التوقعات، ولكن الأهلي الأقرب للفوز، وهو الأقوي علي الورق وفوق الميدان؛ نظرًا لحضور جميع لاعبيه بدنيا وفنيا، فيما يفتقد الزمالك للنجوم التي تصنع الفارق.

من اكثر لاعب يتاثر الزمالك بغيابه؟اعتقد مصطفى فتحي؛ لأنه لاعب مميز وموهوب، والإصابة ستؤثر على مستواه بشكل عام، وليس لغيابه عن القمة فقط.

هل هذا اللاعب مؤهل للاحتراف؟بالطبع مؤهل، ولكن ليس في دوري كبير كبداية، الأفضل أن يبدأ من بلجيكا أو سويسرا، وينتقل لدوري أكبر حتي يستفيد من الخبرات.

أنت متهم بالطاعة لمرتضي منصور، وتحويل برنامجك لمنبر يهاجم من خلاله الوسط الرياضي؟ هذا اتهام باطل، مرتضي منصور رئيس واحد من أكبر أندية إفريقيا، ودائما كنت أوقفه عند حده في برنامجي، والهجوم الذي شنّه على بعض المعارضين، قاله نفسه في برامج شوبير وشلبي، فلماذا لا تتهموهم بنفس الأمر؟

دائما تتهم التحكيم بالانحياز للأهلي.. لماذا؟ التحكيم ليس منحازا للأهلي أو الزمالك، ولكن هناك أخظاء كارثية للتحكيم والأكثر استفاده منها هو الأهلي، ومع ذلك القطبين حققا العديد من البطولات المحلية بفضل التحكيم، وإذا كان الزمالك تعادل مع دجلة بظلم تحكيمي، فالأهلي فاز علي المصري بظلم تحكيمي.

هل تؤمن بنظرية المؤامرة من الحكام؟ لا بالطبع.. لكني أؤمن جدا بوجود حلول للأخطاء المتكررة للحكام.

ما رأيك في صفقات الأهلي والزمالك الأجنبية؟ صفقات فاشلة، الأهلي تعاقد مع جونيور أجاي بمبلغ لا يستحق اللاعب نصفه، ولم يقدم ما يثبت عكس ذلك، كما أن الزمالك أخطأ بالتعاقد مع مايوكا، وليس معني بيع ايفونا للدوري الصيني بمبلغ 8 ملايين دولار، أن هذا إعلاء من قيمة اللاعب، أو نجاح تسويقي للأهلي، فكلنا يعلم أن الصين تغسل أموالها في الاستثمار الرياضي.

ما رأيك في مستوى لاعبي الزمالك الآن؟ سييء جدا، أداء غير مقنع، واللاعبون خارج نطاق الخدمة، ولكني أؤكد أن لديهم القدرة علي العودة، فباسم مرسي مهاجم مصر الأول، وشيكابالا والذي كنت أهم أسباب عودته للزمالك، مازال لديه المزيد ليقدمه، وكذلك باقي اللاعبين.

وكيف ترى مستوى الأهلي مع البدري؟ يسير بخطى ثابتة، ويقدم أداءً ونتائج طيبة، وهو المطلوب، وأري أن الأهلي هذا الموسم أعاد الثقة لبعض النجوم مثل أحمد فتحي ووليد سليمان وشريف إكرامى.

بمناسبة الحديث عن إكرامي.. من هو أفضل حارس في مصر برأيك؟ من رأيي محمد عواد حارس الإسماعيلي الأفضل حتى الآن، ويليه "جنش" لأنه يملك موهبة فطرية، أما باقي الحراس فمستواهم غير ثابت، فالحضري جيد مع المنتخب ومرتبك مع دجلة، والشناوي تأثر بالغياب عن المشاركة لفترة، وإكرامي يسير على سطر ويترك سطرًا.

ما توقعاتك لميركاتو الشتاء؟ بالنسبة للزمالك، الفريق يبحث عن مهاجم أجنبي؛ لأن معروف يوسف سيرحل في يناير، وهذا على مسئوليتي؛ لأنه يريد 9 ملايين في السنة وهو رقم كبير جدا، وفي الأهلي فاعتقد أنه سيكتفي بضم "دوللي" مهاجم صن داونز، مع رحيل جون أنطوي، والمفاجأة ستكون في الإسماعيلي؛ لأنه يستعد لتغيير 18 لاعبا في يناير أو الانتقالات الصيفية المقبلة.

وهل تتوقع انتقال ستانلي للأهلي؟نعم، وأثق أن هذا سيحدث،.. ستانلي لاعب محترف، ولا يعترف بشعارات الوفاء، وأعتقد مع أي عرض قوي سيرحل عن دجلة.

هل يمكن أن نراك مدربًا؟ بالطبع لا.. لا أهوى التدريب، اهتماماتي الإعلام ثم الإدارة ولا أفكر في اقتحام عالم التدريب.

وما رأيك في المنتخب مع كوبر؟ "بيكسب وده المطلوب".. نتائج المنتخب مع "كوبر" تجعل الجميع يصمتون، وإن شاء الله نصعد لكأس العالم، لكن أعتقد أن المنتخب لن يصل نهائي أمم إفريقيا؛ لأن هناك منتخبات أقوى من المنتخب الوطني حاليا.

هل هناك ظلم في الاختيارات للمنتخب؟ هناك أكيد ظلم، باولو وأحمد الشيخ يستحقان الانضمام للمنتخب، ومحمد عواد وعمرو مرعي كذلك، وأعتقد أن وجود محمد صلاح ظلم مصطفى فتحي ورمضان صبحي ووليد سليمان.

هل تتوقع فتنة بعد القمة بين لاعبي الأهلي والزمالك؟ الإعلام هو من يصنع الفتنة، و"السوشايل ميديا" هي سبب الحرب بين الجمهوريين، وأتعجب كيف تحول الأهلي والزمالك "سبوبة" للصحفيين علي فيسبوك وتويتر.

هل السوشايل ميديا فقط هي سبب الأزمات؟هي سبب رئيسي، ولكن مجالس الإدارات بعنادها تتحمل جزءًا من هذه الأزمة، فدائما الأهلي والزمالك مختلفان، وكان آخر هذا الاختلاف في قضية الاستبدال.

وما رأيك في الاستبدال؟ كان لابد من تطبيق الاستبدال، وبالمناسبة كان الزمالك الطرف الأكثر استفادة من تطبيقه في الميركاتو الشتوي.

لماذا رحلت عن أون سبورت والعاصمة وما هي خطوتك المقبلة؟ رحلت عن أون سبورت لخلاف في الرأي مع مدحت شلبي ومجموعة المحللين، وعن العاصمة لانتهاء العقد، وانتظروني في قناة جديدة سأعلن عنها بعد انتهاء المفاوضات، وحاليًا أقدم برنامج يومي علي الراديو إف إم.

هل أنت شخص تصادمي؟ لا إطلاقا، أنا فقط شخص "حقاني مبعرفش امسك العصايا من النص"، وأطرح وجهة نظري، وسأظل أدافع عن الحق وعن الزملكاوية "عشان مالهمش ضهر".

ولماذا لا تهاجم الزمالك حينما يخطئ؟ انا هاجمت مرتضى منصور، وانتقدت تدخل ابنه في الصفقات، وفجّرت قضايا كثيرة داخل الزمالك، و"اتشتمت واتمنعت من دخول النادي"؛ بسبب مواقفي ضد المستشار مرتضي، ولا زلت أختلف معه كثيرا.

ما الفرق بين مرتضي منصور وممدوح عباس؟ممدوح شخص مؤدب وقليل الظهور، لكنه فاشل إداريا، ومرتضي شخص عنيف وانفعالي، لكنه ناجح إداريا، والجمعية العمومية تريد أن ترى إنجازات وطفرات في نادي الزمالك.

أخيرًا.. "امتي هتبطل تقطع في الأهلي"؟ يجيب ضاحكا.. لما وائل جمعة ومصطفي يونس ولاد النادي يبطلوا تقطيع فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً