اعلان

نمو "مطمئن" للأرباح الصناعية في الصين

القطاع الصناعي الصيني
كتب : وكالات

حقق القطاع الصناعي الصيني أقوى وتيرة نمو للأرباح في ثلاثة أشهر في نوفمبر الماضي، رغم أن واضعي السياسات أشاروا إلى أن المكاسب تعتمد إلى حد بعيد على تعافي أسعار المنتجات النفطية والحديد والصلب.

وسجلت الأرباح الصناعية تعافيا قويا العام الجاري بعد أن هبطت العام الماضي بفضل تعافي أسعار السلع الأولية مع شح الإمدادات نتيجة حملة خفض الطاقة الإنتاجية وطفرة في أنشطة البنية التحتية، فيما ارتفعت 9.8% في أكتوبر.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني اليوم الثلاثاء أن الأرباح ارتفعت في نوفمبر تشرين الثاني 14.5 في المئة إلى 774.6 مليار يوان (111 مليار دولار) مقارنة بها قبل عام مسجلة أعلى مستوى منذ زيادة قياسية في أغسطس آب بلغت 19.5 في المئة.

وقال خه بينغ المسؤول في المكتب في مذكرة مصاحبة للبيانات "الأرباح الصناعية ارتفعت بوتيرة سريعة نسبيا بسبب المستوى المنخفض في العام الماضي واعتمد النمو بشكل كبير على تعافي الأسعار في قطاع المواد الخام مثل تكرير النفط والحديد والصلب."

وارتفعت أرباح قطاع الصناعة التحويلية 13.7 في المئة في الفترة من يناير إلى نوفمبر، في حين زادت أرباح قطاع المعادن الفلزية والنفط وتكرير النفط والوقود النووي أكثر من ثلاث مرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات