"داعش" تواصل الهجوم على منطقة خاضعة لسيطرة الحكومة في شرق سوريا

كتب :

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين إن تنظيم "داعش" استولى على أراض من القوات الحكومية بالقرب من مدينة دير الزور في إطار هجوم مستمر منذ ثلاثة أيام تقول وسائل إعلام رسمية إنه أسفر عن مقتل 300 شخص.

وقال المرصد إنه لم ترد بعد أي معلومات عن مصير أكثر من 400 شخص قيل إنهم اختطفوا عندما بدأ تنظيم الدولة الإسلامية هجومه على المناطق التي تسيطر عليها القوات السورية في المدينة يوم السبت.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية شيئا عن عملية الاختطاف.

ومدينة دير الزور هي المدينة الرئيسية في محافظة تحمل الاسم نفسه. وفرض تنظيم "داعش" الذي يسيطر على معظم محافظة دير الزور حصارا منذ مارس الماضي على ما تبقى من المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في المدينة.

وهذا اليوم هو الثالث في الهجوم الذي يشنه التنظيم على بلدتي عياش والبغيلية اللتين تقعان شمال غرب مدينة دير الزور.

وقال المرصد إن التنظيم يسيطر الآن على مناطق في جنوب وغرب البغيلية بالإضافة إلى معسكر لقوات الصاعقة على مقربة من بلدة عياش .

وقال مصدر حكومي سوري لرويترز إن الجيش السوري صد الاعتداءات لكن التنظيم مستمر في هجماته.

وقال محافظ دير الزور لتلفزيون الميادين في وقت سابق اليوم إن الوضع الأمني في البغيلية "ممتاز".

وذكرت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) أمس الأحد أن 300 شخص على الأقل بينهم نساء وأطفال قتلوا خلال الهجمات على دير الزور.

وأشار المرصد إلى أن نحو 400 شخص خطفوا وسيقوا إلى المناطق الريفية إلى الغرب من المدينة على مقربة من الرقة.

وحذرت الأمم المتحدة من أن نحو 200 ألف شخص ما زالوا محاصرين في دير الزور ويواجهون نقصا حادا في المواد الغذائية ويعانون من أوضاع إنسانية متدهورة.

وقالت وزارة الخارجية السورية اليوم الاثنين إنها بعثت رسالة إلى الأمم المتحدة تستنكر فيها الهجوم على المدينة. وأصدر حزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب قوات الحكومة في سوريا بيانا ندد فيه أيضا بهجمات تنظيم داعش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-0) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | ضغط من الباريسي