اعلان

تعرف على طريقة الحصول كارت البنزين الذكي في مصر

كتب : أهل مصر

قال وكيل أول وزارة البترول لشئون البترول المهندس محمد طاهر، إن يتم حاليا تطبيق منظومة كارت البنزين كمرحلة تجريبية على مستوى الجمهورية كإجراء تجريبي لاختبار منظومة الكارت البنزين ومدى تفاعل المواطنين ورود الأفعال حول هذه المنظومة.

وأضاف طاهر، أن المرحلة الحالية لتطبيق منظومة الكارت لا تتضمن إي كميات وعدم اشتراط ملكية الكارت فى حصول صاحب السيارة على احتياجاته من البنزين والسولار.

وأشار طاهر، إلى أنه تم بالفعل حتى الآن استخراج 6.5 مليون كارت بنزين وسولار وجارى استكمال باقي منظومة الكارت الذكي.

وأكد طاهر، أن أصحاب التوك توك، عليهم التقدم بأوراق ملكيتهم للتوك تك للحصول على الكارت الذكي، موضحًا أنه جارى استكمال منظومة استخراج الكارت الذكي للأصحاب السيارات والآلات الزراعية والمراكب الصيد.

كما أن المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية تهدف إنشاء قواعد بيانات قومية لتوزيع المنتجات البترولية علي مستوي الجمهورية ومراقبة توزيع المنتجات البترولية لجميع الجهات، والتأكد من عدم تهريب المنتجات البترولية خارج حدود الجمهورية توجيه المبالغ النقدية والتي توفرها المنظومة علي إقامة مشروعات أخري.

كما تعتزم الشركة المنفذة لمنظومة الكارت الذكي " كارت البنزين والسولار" غدا الأحد 1 يناير 2017 طرح حملة إعلانية تعريفية ضخمة بطرق وأماكن الحصول على الكارت الذكي "كارت البنزين والسولار".

وأضافت مصدر رفض ذكر اسمه، أن الحملة تتضمن كافة خطوات الحصول على الكارت الذكي " ومنها أن يقوم المواطن بإرسال "sms" على رقم تعلن عنه الشركة غدا من خلال الحملة الإعلانية تتضمن هذه الرسالة رقم موتور السيارة والشاسية وإدارة المرور التابع لها المواطن ثم يتلقى المواطن على الفور رقم الكارت الخاصة به ومكان تواجده أوالحصول علية بطريقة "الديليفرى" نظير اجر رمزي.

وأوضح المصدر، أن الشركة حصلت على كافة البيانات المتعلقة بالمركبات من إدارة المرور وقامت بإعداد كارت البنزين والسولار مسبقا.

وأشار المصدر، أن الشركة قامت بحل كافة مشكلات المتعلقة بالآلات والمركبات غير المرخصة مثل التوك توك والآلات الزراعية ومراكب الصيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني