اعلان

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يعقد مؤتمره السنوي.. 10 يناير المقبل

الاتحاد العام للمصريين في الخارج
كتب : أهل مصر

يعقد الاتحاد العام للمصريين في الخارج مؤتمره السنوي في العاشر من يناير القادم بالقاهرة، برعاية وزيرة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج.

وقال علاء سليم، الأمين العام للاتحاد والمتحدث الرسمي، أن المؤتمر يشهد للمرة الأولى تحالف أبناء مصر في الخارج وتوقيع بروتوكول لم الشمل وانصهار اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا مع الاتحاد العام للمصريين في الخارج.

كما يتضمن المؤتمر بحث مشاكل وهموم أبناء الوطن في الخارج مثل دعم قوانين الهجره والاستثمار والتنمية كما يناقش المؤتمر دعم قضايا الوطن وربط الأجيال المتعاقبة من أبناء الخارج مع الوطن الأم، وبحث هموم أبناء مصر في دول الخليج العربي وأهمية نقل جثامين موتاهم وقبول أبناءهم في الجامعات الحكومية المصرية، وانضمامهم تحت مظلة التأمينات الاجتماعية وأيضا يبحث المؤتمر دور أبناء مصر في الخارج في دعم الامن القومي المصري المصري.

ويتضمن محاور المؤتمر على عدد (5) حلقات نقاشية كل منها يناقش أحد موضوعات المؤتمر ويشارك في تلك الحوارات حوالي عدد (35) مشارك من الوزراء السابقين ونواب الشعب ورجالات القوات المسلحة والخبراء المتخصصين من المنظمات الدولية وخبراء في الاعلام والسياحة والمالية وممثلين عن وزارة الخارجيه ووزارة الهجرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات