تركيا تعتقل 961 شخصا من 57 دولة لانتمائهم لـ"داعش" خلال العام الماضي

كتب :

كشفت مصادر أمنية تركية، اليوم الاثنين، اعتقال السلطات 961 شخصا من 57 دولة يشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي خلال عام 2015.

ونقلت صحيفة "حرييت ديلي نيوز" التركية، الناطقة باللغة الإنجليزية، عن مصادر أمنية قولها إن السلطات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة لمنع دخول المقاتلين الأجانب من وإلى الأراضي التركية عبر سوريا، مشيرة في الوقت ذاته إلى صعوبة وقف عمليات التدفق غير القانونية.

وأوضحت المصادر، التي لم تكشف الصحيفة عن هويتها، أن السلطات التركية لا ترغب في الكشف عن جنسيات المعتقلين حتى لا يحدث رد فعل سلبي من قبل البعثات الدبلوماسية في تركيا كما حدث سابقا، لافتة إلى أن أنقرة أصدرت في ديسمبر الماضي قائمة باعتقال 913 شخصا من المقاتلين الأجانب في تركيا خلال الأشهر الإحدى عشر الأولى من العام الماضي، وتم إبلاغ السفارات التي أُدرج مواطنوها على القائمة.

ووفقا للقائمة، يأتي الصينيون في المرتبة الأولى من حيث عدد المعتقلين المشتبه في انتمائهم لـ"داعش" بعدد 324 معتقلا، ومن ثم الروس بعدد 99 معتقلا، والفلسطينيون 83، والتركمان 63، والأفغان 57، والإندونيسيون 44.

وضمت القائمة مواطنين من دول أخرى بعيدة، بينها كوريا الجنوبية وأستراليا وجزر المالديف وترينداد وتوباجو، إضافة إلى عدد من الدول الأوروبية الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وتوصف بلدة "آلبيلي" في مدينة كيليس جنوبي تركيا بأنها "الممر المفضل" للمقاتلين الأجانب للعبور من الأراضي التركية إلى سوريا والعكس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-0) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | ضغط من الباريسي