اعلان

أمين سر "دينية" البرلمان: خطة ممنهجة للقضاء على التعليم الأزهري قبل الجامعي

النائب الدكتور عمر حمروش

قال النائب الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن هناك خطة ممنهجة للقضاء على التعليم الأزهرى قبل الجامعى.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن تدنى مستوى التعليم الأزهرى وخطة وقطاع المعاهد الأزهرية للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف "نسبة الاعتماد والجودة بين المعاهد الأزهرية لا تتجاوز 2% وتشمل 114 معهد فقط من إجمالى 9 ألاف معهد أزهرى على مستوى الجمهورية".

وتابع حمروش: "سابقا كانت هناك عصر ذهبى للتعليم الأزهرى وحاليا بعضها أغلق وبعضها أهجر، وفى 4 سبتمبر 2013 وجه الإمام الأكبر بتشكيل لجنة لإصلاح وتطوير التعليم الأزهرى فأين هذه اللجنة ودورها".

وأشار "حمروش" إلى أنه لن يتقدم باستجواب ضد شيخ الأزهر، وبرر ذلك قائلا: الإمام الأكبر بالنسبة لى وللجنة خط أحمر ولا يمكن أقدم استجواب ضده.

وأصر على توجيه رسالة للمسئولين عن التعليم الأزهرى قائلا: عفوا لقد نفذ رصيدكم..فرطوا في الازهر وأهملوه ومن حق مجلس النواب أن يحاسبهم"؛ مما أثار تحفظ الدكتور محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعميد كلية البنات بالأزهر سابقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً