الحكومة تسدد المستحقات المالية لشركات المقاولات خلال 2016

كتب :

كشف المهندس محمود حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، عن توجه الشركة بإعادة جدولة المستحقات المالية لشركات المقاولات لدى عدد من الجهات الحكومية وذلك عن سابقة المشروعات التى نفذتها الشركات، لتسديد مليار جنيه إجمالى المبالغ المستحقة للشركات.

أشار إلى إستهدافه تسديد كامل المستحقات المالية للشركات خلال العام الجارى، موضحا أن غالبية المستحقات المتراكمة لدى الجهات الحكومية تتبع مشروع الاسكان الإجتماعى عن أعمال سبق تنفيذها، كما لفت إلى أن تأخر تسديد المستحقات يرجع إلى مشكلات الصرف لدى جهات الإسناد فضلا عن تأخر لجان التسعير، بجانب تقاعس عدد من الشركات عن تسليم الأعمال المسندة إليها.

ألمح إلى معاناة شركات المقاولات الكبرى من تراكم مستحقاتها المالية بالخارج وذلك عن عدد من المشروعات التى تم تنفيذها، حيث تتابع "القابضة" آليات تسديد المستحقات المتراكمة بالخارج ونتائج جهود الشركات للحصول على مستحقاتها بالدول الأخرى.

نوه إلى خطة "القابضة" لإعادة تطوير وهيكلة شركات المقاولات التابعة لها ورفع حجم أعمالها وإعادة هيكلة ملف أجور العاملين، مشيرا إلى تكليف شركات الاسكان التابعة بإعادة هيكلة محفظة الأراضى المملوكة لها ووضع خطط جادة لطرح مشروعات استثمارية جديدة بهذه الأراضى تساهم فى إنعاش حجم الأعمال أمام شركات المقاولات، مع إلزامها بإسناد الأعمال الجديدة فى مشروعات الأراضى لشركات المقاولات لضمان رفع حجم أعمالها.

أوضح أنه من المستهدف رفع حجم أعمال الشركات خلال العام الجارى إلى 7.5 مليار جنيه، بجانب رفع معدلات أجور العاملين، وتطبيق برامج التدريب والتأهيل للعمالة بجانب مشروع التأمين على العاملين لضمان تهيئة مناخ عمل جيد يرفع قدرة الشركات على التطور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً