اعلان

استطلاع: 60% من الأسبان لا يمكنهم القراءة أو الكتابة بالإنجليزية‎

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

أوضح أحدث استطلاع لمركز البحوث الاجتماعية الإسباني أن 60% تقريبا من الأسبان يعترفون بأنه لا يمكنهم التحدث أو القراءة أو الكتابة بالإنجليزية.

وذكرت صحيفة "الباييس" الإسبانية اليوم، الخميس، أنه مع ذلك فإن الإنجليزية هي ثاني أكثر اللغات تحدثا في اسبانيا، حيث قال 27.7% ممن شملهم الاستطلاع إنهم يتحدثون الإنجليزية، وتليها الفرنسية (9%) والألمانية (1.7%) والبرتغالية (1.2%).

وطبقا للاستطلاع فإن 66.9 % من الأسبان لا يشعرون بأنهم تأثروا بشكل سلبي أو فقدوا فرصا بسبب عدم قدرتهم على تحدث لغة ثانية.

ومن ناحية أخرى، قال 94.8 % ممن شملهم الاستطلاع إنهم يعتقدون أن تحدث لغات أجنبية هو أمر مهم- في الحقيقة.

وقال الأسبان الذين تم استطلاع آرائهم إنه بعد الرياضيات، تمثل اللغات الأجنبية المواد الأهم.

وذكرت الباييس أن الكثيرين أعربوا عن عدم رضاهم عن موقف اسبانيا إزاء اللغة. وقال ما يقرب من 36% ممن شملهم الاستطلاع إن اسبانيا تولي القليل من الاهتمام لمسألة اللغة الثانية، مقابل 1ر16% قالوا إن اسبانيا ممتازة فيما يتعلق باللغات.

وقال أغلب المستطلعة آراؤهم إنهم تعلموا اللغات في المدارس الابتدائية أو الثانوية، وبالنسبة لمتحدثي الإنجليزية، قال 47.4 % منهم إنهم تعلموا اللغة في المدرسة، وقال 33.5% ممن يتحدثون اللغة الفرنسية إنهم تعلمواها أيضا في المدرسة.

ولم يكن هذا هو الحال بالمثل بالنسبة لمن يتحدثون البرتغالية والألمانية والإيطالية كلغة ثانية، حيث قالوا إنهم تعلموا هذه اللغات خلال سفرهم خارج البلاد.

وأشار الاستطلاع إلى أن الأغلبية العظمى من كبار السن يتحدثون الاسبانية فقط: حيث قال 90% ممن شملهم الاستطلاع إن آباءهم لا يتحدثون لغة ثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟