متي تخون المرأة؟

صورة تعبيرية

الخيانة هي أفظع شعور على وجه الإطلاق، ومن المتعارف عليه أن الرجل غالبا هو من يخون، ولكن في حالة أن المرأة هي التي تقوم بالخيانة، يتعجب الرجل، فهنا علينا أن نعرف متى تخون المرأة؟

في هذا السياق تقول الدكتورة زينب مهدي، المعالج النفسي والاستشاري الأسري، في تصريحات لـ" أهل مصر": "الأمر يكون مختلف بمعني أن الرجل يخون لأسباب تختلف بشكل كلي وجزئي عن الأسباب التي تجعل المرأة تخون، وتلك الأسباب تتحد في عدة نقاط أولها الإهمال، فهو أول سبب على الإطلاق تحدث بسببه الخيانة لأننا للأسف الشديد نجد أن الرجل الشرقي نادر ما يهتم بزوجته وباحتياجاتها، وهذا ما يدفع الزوجة للبحث عن الاهتمام من رجل لآخر، لأن المرأة كائن رقيق مهما أظهرت عكس ذلك وتحب من يهتم بها ويهتم بأدق التفاصيل في حياتها مثل عيد ميلادها وهكذا".

وتضيف:" ثانيا، الأنانية، فالرجل الأناني الذي يبحث عن متعته في المرأة فقط هو الرجل الذي تخونه زوجته لإنها لا تشعر بقيمتها إلا في وقت أشباع حاجاته فقط وكأنها مخلوقه لمتعة الرجل وليس لأي سبب أخر".

وتوضح أيضا فقدان العطف والاحتواء، لأن المرأة أقصي شئ ممكن تطلبه في حياتها هو الاحتواء والعطف لإنها مهما كبرت تظل طفلة من الداخل تحب من يشعرها باحتواءه لها وعطفه عليها ويعاملها بلين ورفق ويبتعد عن العنف المتكرر الذي نراه في وقتنا الحالي.

وتشير مهدي، إلى أن القسوة والإهانة، والضرب البدني والايذاء المعنوي والقسوة والحدة من الأسباب التي لا يمكن أن نتجاهلها أبدا في حدوث الخيانة من المرأة مهما كان الرجل علي درجة كبيرة من الجمال والمال ولكن ينقصه الحنان ودائما يهين كرامتها أمام الآخرين تبدأ المرأة في البحث عن رجل أخر يسد حاجتها المعنوية وليست المادية.

وتأكد مهدي، أن التربية السيئة هي نسبة قليلة جدا ما تتوافر لديهم كل شئ من حيث الحب والحنان والرعاية من أزواجهم ونجدها تخون لإنها لم تتعلم معني احترام الزوج ولكن هؤلاء نسبة قليلة جدا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً