اعلان

العالمي للتنمية يطلق مارد الاستثمار المصرى في أفريقيا

العالمي للتنمية يطلق مارد الاستثمار المصرى في أفريقيا
العالمي للتنمية يطلق مارد الاستثمار المصرى في أفريقيا
كتب : هبه محمد

أعلن المكتب الفني لرئاسة الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط عن بعض النتائج المبكرة لجولة المباحثات التي يجريها فريق العمل المرافق لرئيس الصندوق السفير إكرامي الزغاط مع الحكومة الأوغندية بشأن فتح الباب علي مصراعيه أمام الاستثمارات المصرية علي الأراضي الأوغندية بصورة محورية تخدم منطقة شرق أفريقيا.

وصرح رئيس المكتب الفني المستشار محمد منسي المرافق لرئيس الصندوق بأن السفير إكرامي الزغاط يولي اهتماما كبيرا لفتح آفاق جديدة للاستثمارات المصرية والاستفادة من قاعدة العلاقات الدولية للصندوق وخاصة في أفريقيا.

وصرح القنصل رفعت شومان عضو الفريق المرافق لرئيس الصندوق بأن الفرص المتاحة للاستثمار في أوغندا علي الأقل تعد كبيره وقد شاركت بنفسي في الإعداد لمشروعات النقل الخفيف للركاب والبضائع والصناعات الغذائية بالمقومات والخبرات المصرية ونحن الآن علي وشك إطلاق المشروعات في الأسواق المستهدفة.

الجدير بالذكر أن الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط يتيح لأعضائه الاستفادة من قاعدة بياناته والاتفاقيات المبرمة بين الصندوق والعديد من الدول عبر فروعه المنتشرة حول العالم والتي وصلت إلى الصين وأستراليا وبالطبع أفريقيا والشرق الأوسط.

ويضيف القنصل أحمد الجارحي المرافق أيضا للفريق المفاوض أن الوقت قد حان لعمل قفزات استثماريه مصرية في أفريقيا.

المستشار الأول محمد منسي أعرب عن سعادته وفخره بأن الصندوق كمنظمة عالمية تابعة للأمم المتحدة يرأسه شخصية مصرية دولية شابه هو السفير إكرامي الزغاط، والذي يشغل أيضا منصب المبعوث الخاص للسلام والتطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالأمم المتحدة الأمر الذي يدعم كثيرًا جهود الصندوق وإثراء علاقاته وتحويلها من منظومة ليست فقط منتجة بل فعالة بصورة تمكنها من خدمة أعضائها حول العالم ولا يخفي على الجميع أن الإدارة التنفيذية بالصندوق تكتسي بوشاح المصرية المتألقة.

المباحثات الحالية تقترب من موعد الإعلان عن استثمارات مصرية حصرية كبري على المستوي الاستراتيجي في أوغندا على وجه التحديد حيث يتخذ الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط من أوغندا دولة المقر للدورة الحالية ويأتي علي رأس ما تم الاتفاق عليه مشروع تصنيع العدادات لوزراة المياه وإنشاء جسر لربط المناطق الحيوية حول العاصمة الأوغندية ومشروع التدريب للطيران والعمليات الجوية والمشروع الأكبر هو النقل النهري عبر بحيرة فيكتوريا بالإضافة لمشروعات الميكنة لأنظمة الحماية للمرافق الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً