اعلان

احتجاز 4 في شيكاغو لاتهامهم بتعذيب رجل أبيض من ذوي الاحتياجات الخاصة

شيكاغو
كتب : وكالات

أمرت قاضية في شيكاغو، أمس الجمعة، باحتجاز دون كفالة أربعة أمريكيين من أصل أفريقي اتهموا بالاعتداء على رجل أبيض عمره 18 عاما من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالتهكم بألفاظ عنصرية ضد البيض في اعتداء بث على فيسبوك.

واتهم كل من جوردان هيل وتسفاي كوبر وشقيقتاه بريتاني وتانيشيا كوفينجتون بالضلوع في الاختطاف الخطير، وجريمة الكراهية والتقييد الخطير غير القانوني، والاعتداء الشديد بسلاح مميت أول أمس الخميس، ويبلغ عمر تانيشيا كوفينجتون 24 عاما بينما يبلغ عمر شقيقتها والرجلين الآخرين 18 عاما.

كما أمرت القاضية ماريا كورياكوس سيسيل باحتجاز الأربعة بدون كفالة، أمس الجمعة، في حجز محكمة في شيكاغو، وفقا لما ذكره مكتب كاتب محكمة دائرة مقاطعة كوك.

وقالت القاضية سيسيل وفقا لما ذكرته صحيفة شيكاغو تريبيون "أنظر لكل واحد منكم وأتساءل أين كان شعور اللياقة الذي كان يجب أن يتحلي به كل منكم. أنا لا أراه".

واتهم الأربعة بخطف وتعذيب الرجل الذي كان يعتزم قضاء عطلة العام الجديد مع هيل الذي يعرفه منذ المدرسة، وبث جزء من هذه المحنة على خدمة فيسبوك لايف والذي أثار صدمة وإدانة على نطاق واسع.

وشعرت الأم بقلق كبير بعد انقطاع الاتصال بابنها يوم 2 يناير، وتمكنت من الاتصال بهيل عبر الإعلام الاجتماعي وطلبت عودة ابنها، وأثار ذلك غضب هيل وفقا لما ذكرته ارين أنتونيتي لوسائل الاعلام أمام المحكمة.

وقالت أنتونيتي إن الضحية يعاني من الانفصام واضطراب نقص الانتباه، مضيفة أن هيل أخذ الضحية إلى شقة حيث تم تقييده وتكميمه وتعرض للضرب والطعن بسكين بينما بث مهاجميه الحادث عبر الانترنت، كما رددوا ألفاظا بذيئة عن الرئيس المنتخب دونالد ترامب و"البيض"، مشيرا إلى أن هيل اتصل خلال الاعتداء بوالدة الضحية وطلب 300 دولار مقابل ابنها.

وحددت الشرطة مكان الضحية يوم الثلاثاء بعد أن شكا الجيران من ضوضاء من الشقة، ومن المقرر أن يمثل الأربعة أمام المحكمة مرة أخرى يوم 27 يناير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً