الليلة.. المنتخب يواجه تونس وديًا في البروفة الأخيرة قبل أمم افريقيا

المنتخب

يستضيف المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة الارجنتينى هيكتور كوبر نظيره التونسي في السادسة مساء الليلة الأحد في مباراة ودية باستاد القاهرة الدولي ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

المباراة هي الأخيرة للمنتخبين قبل نهائيات امم افريقيا التي تنطلق 14 يناير الجاري وتستمر حتي 5 فبراير المقبل، ويأمل كوبر ان تكون المباراة قوية بما يكفي تجهيز اللاعبين فنيا ونفسيا لأمم افريقيا، خاصة ان الجهاز الفني اكتفي بها في فترة الاعداد.

ومن المنتظر ان يلعب المنتخب الوطني بتشكيل مكون من المخضرم عصام الحضري في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد عبدالشافي وعلي جبر وسعد سمير واحمد فتحي، فيما سيلعب بثنائي ارتكاز هما النني وطارق حامد، امام ثلاثة لاعبين هم محمد صلاح وتريزيجيه وعبدالله السعيد، ومهاجم وحيد هو مروان محسن على الأرجح.

في المقابل تبدو فرصة مشاركة حجازي في المباراة ضعيفة رغم الجاهزية البدنية للاعب، ولكن كوبر سيفضل اراحته خوفا من معاودة الاصابة في ظل الحاجة لخدماته في البطولة الافريقية.

على الجانب الاخر يعول منتخب نسور قرطاج على مجموعة مميزة من النجوم في مقدمتهم يوسف المساكني وعلى معلول وحمزة احمر، وقوام مميز للنسور استقر عليه المدرب المخضرم كاسبرجاك.

ويخوض منتخب الفراعنة امم افريقيا في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات غانا وأوغندا ومالي بعدما حسم تأهله للمسابقة القارية علي حساب مجموعة ضمت تشاد وتنزانيا ونيجيريا ليخطف تذكرة التأهل بعد غياب دام 3 دورات متتالية.

بينما يشارك منتخب تونس في البطولة بعدما اوقعته القرعة في مجموعة نارية في المجموعة الثانية مع الجزائر والسنغال وزيمبابوي.

وتبدو كفة الفراعنة ارجح في المباراة الودية التي يحتضنها استاد القاهرة الليلة، حيث فاز المنتخب الوطني باللقب القاري 7 مرات أعوام (1957 – 1959 – 1986 – 1998 – 2006 – 2008 – 2010)، بينما توج منتخب تونس بالبطولة مرة واحدة عام 2004 علي حساب منتخب المغرب.

واختتم المنتخبين تحضيراتهما للمباراة بمران رئيسي علي استاد القاهرة امس حيث يعسكر المنتخب منذ الثاني من يناير بينما وصل منتخب تونس للقاهرة يوم 5 من الشهر الجاري وتدرب الجمعة علي بتروسبورت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً