اعلان

مقتل وإصابة 77 مسلحا بنيران الجيش في أفغانستان

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأحد، أن قوات الدفاع الوطني وقوات الأمن شنت 23 عملية مشتركة ضد الإرهاب في الساعات الـ24 الماضية، لتطهير بعض المناطق من المسلحين، وذلك وفقا لما ذكرته قناة "تولو نيوز" التليفزيونية الأفغانية اليوم.

وجرت العمليات في أقاليم ننجارهار وكابيسا ولاجمان وباروان ولوجار وغزني وقندهار وأوروزجان وهلمند ونمروز وهيرات وساري بول وفارياب وباداخشان وباجلان وقندوز، وأسفرت عن مقتل 45 مسلحا وأصيب 32 آخرين.

وعثرت الشرطة الوطنية الأفغانية، خلال تلك العمليات أيضا، على ذخائر خفيفة وثقيلة وقامت بمصادرتها.

وأعلن مسؤول بالحكومة المحلية أن مسلحين مجهولين قتلوا 13 شخصا من أقلية الهزارة الأفغانية كانوا يعملون عمال مناجم في إقليم بغلان بشمال أفغانستان.

وقال فايز محمد أميري حاكم منطقة تاله وبرفك إن 13 شخصا قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون وإن جميعهم جاءوا من إقليم دايكندي في وسط أفغانستان وإنهم اقتيدوا إلى خارج سيارة وأطلق عليهم الرصاص.

واتهم حركة طالبان التي تسيطر على المنطقة التي وقع بها الحادث، لكن الحركة نفت مسؤوليتها.

وأعلن سلاح مشاة البحرية الأميركية "المارينز"، أنه سوف ينشر 300 جندي في إقليم هلمند جنوب البلاد المحاصر بالمعارك في أفغانستان، في إطار مهمة المساعدة وتقديم المشورة التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي الناتو.

وجاء في بيان، نشره سلاح مشاة البحرية، إن فريق العمل ساوث ويست، بقيادة البريجادير جنرال روجر تورنر، سيدرب ويقدم مشورة للزعماء الرئيسيين داخل الفيلق 215 التابع للجيش الوطني الأفغاني والشرطة الوطنية للمنطقة الـ505.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً