اعلان

محافظة سوهاج تدعم حملة نقابة الأطباء لشراء جهاز العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد

أعلنت لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء سوهاج أن محافظة سوهاج أصدرت أمس بياناَ تدعم فيه حملة "مصر العطاء" التي أقامتها لشراء جهاز التخطيط لقسم الأورام بمستشفي سوهاج الجامعي لصالح مرضى الأورام.

وأكد البيان على أهمية الجهاز ثلاثي الأبعاد لما له من قدرة عالية على الشفاء، وأن مرضى الأورام بالصعيد بحاجة إلى توفير جهاز التخطيط، وهو أهم مرحلة من مراحل العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد، وأن الجهاز غير موجود بالمحافظة كلها وسيكون نقلة كبيرة في علاج الأورام ومساعدة المحتاجين من أهالي 5 محافظات بالصعيد.

وأشار البيان إلى أن جهاز ثنائي الأبعاد الموجود في المستشفى معطل، ويتم تحويل المرضى لمستشفيات بعيدة ما يؤدي إلى تأخر علاجها بالشهور، وبتبرعات الأطباء والأهالي تم تحقيق الحلم بشراء الجهاز للمستشفي إذ وصل سعره إلى 2 مليون دولار أي تقريبًا ما يعادل 36 مليون جنيه مصري، وحتى يعمل الجهاز بدقة فهو يحتاج جهاز آخر يسمي ( جهاز التخطيط ) ثمنه يصل إلى 6 مليون جنيه مصري.

واستطاع أطباء سوهاج وأطباء قسم الأورام في مباردة "#ساعه_العطاء " بمجهودهم الشخصي تجميع حوالي ربع مليون جنيه، وقررت مصر العطاء بنقابة الأطباء مشاركة المرضى في تحقيق حلمهم وتبرعت بـ1.750مليون جنيه من ثمن الجهاز المتبقي حوالي 4 مليون جنيه، وهو مبلغ قليل جدًا أمام حجم وعطاء المصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً