اعلان

غينيا الاستوائية.. الرعد المضىء في سماء الكاف بـ" الطموحات والجمايل"

منتخب غينيا الإستوائية

يلعب منتخب غينيا الاستوائية في المجموعة الأولى رفقة منتخبات الكاميرون وبوركينا فاسو والجابون، ويلقب الفريق بالرعد الوطني، لن ينسى لها العالم الأفريقي أنها أنقذت الاتحاد الإفريقي الدورة الماضية عام 2015 من البطولة، حيث استضافت البطولة بعد اعتذار المغرب في الشهور الأخيرة عن استضافة الدورة على أراضيها.

إنجاز يتيم:حققت المركز الرابع على أرضها ووسط جمهورها في بطولة عام 2015، وهو أفضل ما سجلته غينيا الاستوائية حتى الآن بالبطولة.

شاركت في البطولة مرتين عامي 2012 و2015 وفي المرتين بحكم أنها صاحبة الأرض، حيث لم يصل الفريق للبطولة من تصفيات أبدا ويعتبر أضعف فريق في القارة السمراء.

تعتبر هذة المرة الأولى التى تتأهل فيها غينيا عبر التصفيات في مشاركتها الثالثة من النهائيات وتمني نفسها بتكرار إنجاز البطولة الأخيرة والوصول إلى المربع الذهبي.

خيبة المونديال:لم تتأهّل غينيا الإستوائية قط إلى نهائيات كأس العالم FIFA. أصبحت عضو في FIFA عام 1986، وكانت فرصتها الأولى للتأهّل إلى الحدث العالمي في تصفيات كوريااليابان 2002 حيث لم تتجاوز المرحلة الأولى، شأنها في ذلك شأن تصفيات ألمانيا 2006. 

وفي الطريق نحو جنوب أفريقيا 2010، انطلقت مباشرة من الدور الثاني، غير أنها أنهت هذا الدور بفوز واحد وخمسة تعادلات. وفي الدور التمهيدي إلى نهائيات البرازيل 2014، وبعد إقصائها مدغشقر، تذيّلت ترتيب مجموعتها برصيد تعادلين في ست مباريات.

رحلة روسيا:قاتل منتخب غينيا الإستوائية بشجاعة أمام المغرب في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى روسيا 2018 ولكنه خرج من الدور الثاني بسقوطه بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين. فبعد فوز المغرب بنتيجة 2-0 في مباراة الذهاب، حقق منتخب غينيا الإستوائية فوزًا مهمًا بنتيجة 1-0 في مباراة الإياب ولكنه لم يتأهل بسبب خسارته بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة