اعلان

5 دبلوماسيين إماراتيين من بين قتلى تفجير قندهار‎

تفجير قندهار‎
كتب : وكالات

أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، مقتل 5 من دبلوماسييها في أفغانستان، جراء التفجير الذي استهدف، أمس، محافظ قندهار جنوب أفغانستان.

كانت السلطات فى الإمارات، أعلنت إصابة سفيرها وعدد من دبلوماسييها في أفغانستان جراء التفجير، وأنها تتابع حالة المصابين، قبل أن تعود اليوم وتعلن مقتل 5 دبلوماسيين، ليس من بينهم السفير.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ينعي ببالغ الحزن والأسى نخبة من أبناء الوطن الأبرار الشهداء .. محمد علي زينل البستكي وعبدالله محمد عيسى عبيد الكعبي وأحمد راشد سالم علي المزروعي وأحمد عبدالرحمن أحمد كليب الطنيجي وعبدالحميد سلطان عبدالله إبراهيم الحمادي المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية أفغانستان والذين قضوا نحبهم أمس نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار في أفغانستان”.

ودعا الشيخ خليفة بـ “الرحمة والمغفرة لهم”، وأمر في بيان لوزارة شئون الرئاسة اليوم بتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة لمدة ثلاثة أيام “تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية”.

ولم يشر البيان الى حالة السفير جمعة محمد عبدالله الكعبي ، والى عدد المصابين الاماراتيين في الحادث.

يذكر أن آخر حصيلة اعلنتها السلطات الافغانية تؤكد مقتل نحو 38 شخصا وإصابة 72 شخصًا آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً