اعلان

تفاصيل سقوط عصابة تخترق أجهزة المصريات للتجسس عليهن وابتزازهن

سقوط عصابة

‏تمكن ‫قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضبط أحد الأشخاص لقيامه باختراق أجهزة الحاسبات الآلية الخاصة بالعديد من الفتيات والتجسس عليهن وابتزازهن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الخميس، إن الإدارة العامة لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلقي بلاغا من المواطنة " خ. ع. ى " – 20 سنة – طالبة – مقيمة بالإسكندرية يفيد بتضررها من قيام مجهول بالاستيلاء على الحساب الشخصى الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) عبر شبكة المعلومات الدولية " إنترنت " وقيامه بإرسال رسائل منه إلى حسابها الآخر على ذات الموقع تتضمن صور شخصية خاصة بها وتهديدها وابتزازها بطلب صور أخرى خاصة بها مقابل عدم نشر تلك الصور، وبتتبع الحساب إليه ورصد رقمه التعريفى وتتبعه فنيًا تبين أن وراء ارتكاب الواقعة " بسام. م. ن " ٣٠ عاما – مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية.

وأضاف البيان، أنه عقب تقنيين الإجراءات وبالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهداف المذكور بمأمورية بمحل إقامته وضبطه، وبتفتيش المسكن تم ضبط (جهاز حاسب آلى، 2 هاتف محمول " المرتكب من خلالهم الواقعة ) وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تشير لارتكاب الواقعة كما تبين وجود صور خاصة بالشاكية.

باستكمال الفحص الفنى تبين قيام المتهم بإنشاء ملف يتضمن صور ولقطات للشاكية وأسرتها تتضمن قيامه بإختراق جهاز الحاسب الآلى الخاص بها وتشغيل الكاميرا الخاصة به للتجسس عليها وعلى أسرتها والتقاط صور لها أثناء تواجدها بمنزلها دون علمها وبتطوير الفحص الفنى تبين قيام المتهم باستخدام برامج اختراق لأجهزة الحاسبات تمكن من خلالها من إختراق العديد من أجهزة الحاسبات الخاصة بأشخاص بإجمالى ( 1270 جهاز ) وتمكن خلال ذلك من تشغيل الميكروفونات والكاميرات الخاصة بتلك الأجهزة لمشاهدة المجنى عليهم والاستماع إليهم وتصويرهم دون علمهم حال تواجدهم بمنازلهم.

وأوضح البيان، انه بمواجهه المتهم اعترف بارتكابه الواقعة محل البلاغ والعديد من الوقائع الأخرى وقرر أن الشاكية شقيقة أحد أصدقائه وأنه تمكن من إختراق أجهزة الحاسب الخاص بها والحصول على بعض صورها وعقب ذلك قيامه بمحاولة تهديدها لإجبارها على إرسال صور لها.

وبتطوير مناقشته اعترف باستخدامه برامج ومواقع خاصة باختراق الحسابات وأن الملفات المضبوطة على حاسبه والتي تحتوى على العديد من الصور الخاصة بالمجنى عليهن تمكن من التحصل عليها لرغبته فى التجسس عليهن والإطلاع على صورهن وبيناتهن وذلك خلال فترة تزيد عن عشر سنوات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)