"مصر وقطر" مباراة رياضية بمذاق سياسي.. مصري يقود مجنسي الإمارة في مونديال فرنسا لليد.. الفراعنة في لقاء صعب مع "أبناء تميم"

يخوض المنتخب المصري لكرة اليد مواجهة صعبة امام المنتخب القطري ، في إفتتاحية مباريات الفراعنة بكأس العالم لكرة اليد المُقامة بفرنسا.

وتحمل المباراة طابعًا خاصًا لدى الجمهورين ، وذلك نتيجة للأحداث والمواقف السياسية المتلاحقة بين مصر وقطر خلال الفترة الأخيرة.

وما يزيد الأمر حدة وإثارة ، هو تواجد اللاعب المصري "حسن عواض" لاعب الأهلي السابق ضمن قائمة المنتخب القطري التي ستواجه الفراعنة غدًا.. وهو الأمر الذي أثار تعجب الجماهير المصرية ، خاصة وأن عائلة عواض من أشهر العائلات في تاريخ كرة اليد المصرية .

وقد برر اللاعب موافقته على التجنيس واللعب مع المنتخب القطري بإنه لم يجد التقدير المادي في الأندية التي لعب لها في مصر سواء من النادي الأهلي أو نادي طلائع الجيش ، وهو الأمر الذي دفعه للموافقة على اللعب في صفوف المنتخب العنابي.

ويري البعض أن المباراة ليست بين المنتخب المصري والمنتخب القطري ، بل إنها مباراة بين مصر وفريق يتكون من مجموعة من المجنسين ، خصوصًا وأن المنتخب القطري يعتمد في كافة أنشطته الرياضية بشكل كبير على اللاعبين المجنسين، وهو الأمر الذي جعل الرياضة القطرية محل سخرية لدي معظم البلدان العربية.

ويعتبر المنتخب القطري أحد أقوي الفرق بالبطولة ، ومن المنتخبات المرشحة للوصول للإدوار المتقدمة بالمونديال ،لاسيما وأن المنتخب العنابي قد نجح في الحصول على الميدالية الفضية في المونديال السابق ، وكان قاب قوسين أو أدني من الفوز بالبطولة ، إلا أن طموحات القطريين إصطدمت بقوة المنتخب الفرنسي الذي تُوج بالمونديال.

ومن المنتظر أن تكون هناك غدًا مباراة خاصة بين "حسن عواض" الظهير الأيسر المصري الذي يلعب للمنتخب القطري ، وبين "احمد الأحمر" الجناح الأيمن للفراعنة والنجم الأبرز لمنتخب مصر.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري يقع في المجموعة الرابعة والتي تضم كل من : (الأرجنتين _ السويد _ البحرين _ الدانمارك _ قطر).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً