اعلان

ننشر أهم أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 15-1-2017

عمرو الجارحي وزير المالية أرشيفية
كتب : أهل مصر

يقدم "أهل مصر" خدمة للمواطنين المتهمين بمعرفة أهم ماورد من أخبار في الشأن الاقتصادي وقد جاء في مقدمتها:-"المالية: تثبيت سعر صرف الدولار الجمركي أول فبراير المقبل، والبورصة تربح 3.1 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم، الحكومة تدرس تفعيل لجنة لمراجعة ملفات الشركات العائدة من "الخصخصة"،وزير المالية: الاستثمار الأجنبي في مصر سيصل لـ 11 مليار دولار خلال 2017، استقرار أسعار الدولار في البنوك الخمسة الكبرى‎"

 

"المالية": تثبيت سعر صرف الدولار الجمركي أول فبراير المقبل

كشف وزير المالية عمرو الجارحى، إن وزارته ستقوم بتثبيت سعر الدولار الجمركى بدءًا من الشهر المقبل.

وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفى أن الوزارة ستضع متوسطا شهريا يبدأ من الشهر الجارى لتطبيقه الشهر المقبل على أن يتم تغييره كل شهر.

البورصة تربح 3.1 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

اختتمت مؤشرات البورصة المصرية على ارتفاع بنحو 3.1 مليار جنيه، بختام تعاملات، اليوم الأحد، وسط تعاملات بقيمة 1.3 مليار جنبه من خلال كمية تداول 586.9 مليون سهم، بتنفيذ 37.592 ألف صفقة.

الحكومة تدرس تفعيل لجنة لمراجعة ملفات الشركات العائدة من"الخصخصة"

يدرس مجلس الوزراء تفعيل عمل لجنة تضم ممثلين من عدة جهات، تتولى مهمة بحث ملفات الشركات العائدة من الخصخصة، وتحديد مصيرها وطرق الاسترداد، خاصة أن هناك أحكاما نهائية بذلك، ومنها ما هو مدرج بالبورصة ويمتلكها آلاف المساهمين، وأخرى مشوهة المعالم.

وزير المالية: الاستثمار الأجنبي في مصر سيصل لـ 11 مليار دولار خلال 2017

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء نقلا عن وزير المالية عمرو الجارحي، أنه يتوقع زيادة الاستثمار الأجنبي في صكوك الخزانة المصرية لتصل إلى نحو 10-11 مليار دولار في عام واحد.

استقرار أسعار الدولار في البنوك الخمسة الكبرى‎

شهدت أسعار الدولار،اليوم الأحد، هدوءا خلال التعاملات الصباحية في البنوك الخمسة الكبرى "الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي".

وبلغ سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر 50ر18 جنيه للشراء، 60ر18 جنية للبيع، وهى نفس أسعار الإقفال أمس.

كما استقرت أسعار الدولار في بنوك القاهرة والتجاري الدولي والعربي الأفريقي للشراء ١٨.٦٥ جنيه، وفي البيع بلغ سعر الدولار في بنكي القاهرة والعربي الأفريقي ١٨.٨ جنيه، وفي البنك التجاري الدولي ١٨.٧٥ جنيه، وهي نفس أسعار إقفال أمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً