جيش كوريا الجنوبية: توقيع عقد موقع نشر نظام ثاد الصاروخي بمقاطعة سيونج

كتب : وكالات

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن عقد مقايضة أرض عسكرية بملعب للجولف بين الجيش ومجموعة "لوتيه" من أجل نشر منظومة ثاد الأمريكية للدفاع الصاروخي قد يتأخر.

وقال المتحدث باسم الجيش مون سانج-كيون في مؤتمر صحفي إن هناك إمكانية لتأخير توقيع العقد عن موعده الأصلي المقرر في يناير مضيفا أن الجدول مرن ولا تزال هناك إجراءات إدارية لإتمام عملية مقايضة قطعة الأرض المملوكة للجيش بملعب الجولف التابع للوتيه.

وكانت سول وواشنطن قد أعلنتا العام الماضي عزمهما نشر نظام ثاد الصاروخي في مقاطعة سيونج-جو جنوب شرقي كوريا الجنوبية بنهاية هذا العام.

واضطر الجيش الكوري الجنوبي تحت ضغط قوي من السكان إلى تغيير الموقع الى ملعب الجولف الواقع في أقصى شمال البلاد إلا أنه أثار أيضا غضب سكان سيونج-جو والقرويين في بلدة جيمتشيون المجاورة للمقاطعة.

وقال المتحدث إن تقييم ملعب الجولف اكتمل الأسبوع الماضي لكن يتبقى موافقة مجلس إدارة مجموعة "لوتيه" على التقييم النهائي فيما قال مصدر مطلع على الموضوع إن "لوتيه" ربما تمتنع عن التوقيع على العقد لأن عملاق التجزئة يعتمد بشكل كثيف على السياح الصينيين في جزء كبير من إيراداته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً