اعلان

ممنوعة من تقبيل زوجها.. حساسية نادرة تفرق بين رجل وامرأته

صورة تعبيرية

يوما بعد يوم، يفاجئنا العلم باكتشاف أنواع غريبة من الأمراض، قليلون من يتعرضون لها، ربما تصل إلى نسبة 1 في المليون، ولسوء حظ زوجة أمريكية، تعرضت لأغرب أنواع الحساسية في العالم وهي حساسية الاقتراب من زوجها.

جوانا واتكينس، الزوجة التي تبلغ من العمر 29 عاما، من ولاية مينسوتا، قالت وفقا لموقع "بي بي سي"، إنها ممنوعة من تقبيل زوجها، أو حتى من قضاء بعض الوقت معه بنفس الغرفة، جوانا تعاني من متلازمة نادرة من الأمراض الحساسة لجهاز المناعة يسمى "متلازمة تنشيط الخلايا البدينة أو ما يعرف بـ Mast Cell Activation Syndrome"، ما يعني أنها تعاني حساسية من أغلب الأشياء الموجودة في العالم بما فيها رائحة زوجها.

خروجات سكوت وجوانا تختلف تماما عن خروجات أي زوجين، وبحسب جوانا فإنها إذا أرادت هي وزوجها أن يشاهدا فيلما، فتكون جوانا في غرفتها وسكوت في غرفة أسفل منها بثلاث طوابق، ويشاهدان معا نفس الفيلم، في نفس التوقيت، ثم يراسلان بعضهما بالرسائل النصية حول رأيهما عن الفيلم، عقب انتهاءه.

تقيم جوانا في غرفة بالطابق العلوي، منفصلة عن العالم، مغلقة وموصدة الأبواب والنوافذ ويتم تعقيم الهواء الداخل إلى غرفتها قبل أن تستنشقه، وصلت جوانا إلى مرحلة حادة ومتأخرة من المرض، فبدلا من أن تحميها خلايا جهازها المناعي أصبحت تهاجمها هذه الخلايا.

قبل زواج جوانا وسكوت عام 2013، كانت جوانا تعمل مدرسة بإحدى المدارس ولم تتوقع أن تصل حالتها إلى درجة حادة ومتقدمة من المرض، حيث كانت تهوى هي وزوجها القفز من المرتفعات، لم تكن تعاني جوانا قبل زواجها من أي شيء إلا أن أعراضا غريبة بدأت في الظهور عليها فور تعرفها على زوجها، ثم تحولت إلى علامات واضحة وقوية من الحساسية بعد زواجهما انتهت إلى حساسية شديدة ومتقدمة.

يعيش الزوجان في منزل أصدقائهم ليبقي سكوت، وجوانا، في مساحة آمنة إذا أرادت العودة للمنزل، ويطبخ سكوت لزوجته 15 صنفا فقط من الطعام لا تعاني من حساسية له مع مراعاة ألا تكون لهذه الأطعمة رائحة نفاذة وقوية، وفي الأغلب يطهو الأصدقاء الطعام في منزل آخر، فإذا قطعت بصلة أسفل منها بطابقين تمرش جوانا.

الأشخاص الوحيدين الذين لا تمتلك جوانا حساسية من التقرب منهم هم أشقائها لكن مع مراعاة أن يستحمون بصابون ليس له رائحة نفاذة وألا يأكلون طعاما حارا أو نفاذ الرائحة.

يحاول الأطباء جاهدين علاج جوانا، لكن إلى الآن لم يصلوا لأي نتيجة متقدمة، وسط تقبل الزوجين للأمر الواقع والتعامل باحتياطات قاسية معه، وقال "سكوت": إنه يعلم أنه من الآمن لزوجته أن يبقى بعيدا عنها، لكنه لن يتركها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته