اعلان

"القومى للسكان": تعاون تام مع "اليونيسيف" للتوعية بالقضية السكانية

المجلس القومي للسكان

عقد المجلس القومي للسكان، اليوم الثلاثاء فاعليات ورشة العمل التنفيذية، بالمشاركة مع منظمة اليونيسيف بتفعيل الخطة القومية لرفع الوعى الصحى والمجتمعى من خلال مبادرة الرائد الجامعى لليوم الثاني على التوالي.

وبدأت فاعليات تدريب اليوم مع طلبة كليات الطب بجمعية مستقبل طلاب مصر، بمحاضرة للدكتورة توحيدة خليل، استشارى التدريب والتثقيف الصحى بمنظمة اليونيسيف، عن طرق جمع البيانات والتحضير للبحث الميدانى للتدريب على كيفية جمع البيانات من أجل تغيير السلوك، ورفع كفاءة الطلاب فى التواصل مع الجماهير وتدريبهم مع بعض كوادر المجلس القومى للسكان، تحت رعاية الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان.

وقالت الدكتورة شيماء باهر مستشار نائب وزير الصحة والسكان ومدير المبادرة، إن الفعاليات اليوم تضمنت تقسيم الطلبة وكوادر المجلس إلى مجموعتين، على أن يقوموا بأدوار محاكاة للعمل الميداني، وأثمرت هذه التجربة عن تفاعل المتدربين واستفادتهم، ومناقشة التساؤلات والإجابات حول القضية السكانية.

وتم مناقشة نقاط الضعف والقوة لدى المتدربين، والتدخل لتقوية نقاط الضعف وتدعيم نقاط القوة، كما أكد الطلبة أنهم استفادوا من التدريب على رأس العمل مما أثقل خبراتهم وتعريفهم بكيفية عرض الاستمارات والحصول على الآراء عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً