اعلان

طلب إحاطة لوزير الأوقاف بسبب تعرض آلاف المواطنين في الإسماعيلية للحبس

النائب أحمد بدران البعلي
كتب : اهل مصر

تقدم النائب أحمد بدران البعلي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل بالإسماعيلية، بطلب إحاطة عاجل للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بسبب تعرض آلاف المواطنين للحبس والطرد من منازلهم.

وذكر النائب في طلب الإحاطة أن المواطنين بمركزي التل الكبير والقصاصين تشرد أسرهم نتيجة هروب عائلهم، وذلك بسبب الملاحقات القضائية من قبل الهيئة العامة للأوقاف المصرية للنزاع علي الأراضي التي يقيمون عليها منذ عقود طويلة.

وأضاف بدران، أنه بالرغم من حصول بعض المواطنين علي أحكام بالبراءة إلي أن الهيئة تقوم برفع دعاوي قضائية مرة آخرى، ما أدي إلي استياء المواطنين وشعورهم بالإهانة وعدم الكرامة، مشيرا إلى أن هذه المشكلة من أهم أولوياته، وأنه تقدم بطلب مناقشة عامة لحل هذه المشكلة، ولم يحدد بعد موعد المناقشة.

وتابع النائب أحمد بدران، أنه تدخل لبحث سبل حل هذه المشكلة مع وزير الأوقاف أكثر من مرة، إلا أن الوزير لم ينفذ شيئا من وعوده بل علي العكس طالب المواطنين بتسليم منازلهم وإخلائها، موضحًا أن المواطنين علي استعداد لشراء هذه الاراضي من وزارة الأوقاف مقابل منحهم عقود رسمية تضمن ملكيتهم للأراضي.

يذكر أن النائب أحمد بدران، كان تقدم بطلب إحاطة لوزير الأوقاف والزراعة بسبب تعرض المواطنين داخل دائرته للطرد والحبس من منازلهم بسبب إدعاء الوزيرين ملكية هذه الأراضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً