هتوفرى فلوسك.. 6 طرق لتنظمي ميزانية بيتك

ست البيت المصرية، تعبت من كثرة الأعباء الملقاه على عاتقها، وأهمها تدبير ميزانية المنزل فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وغلاء الأسعار الجنونى، الذى فاق حدود ميزانيتها، وأيضا عدم الثبات فكل يوم تتفاجأ بسعر جديد، يقلب ميزان الميزانية رأسا على عقب.

وحتى تتغلب ربة المنزل على تلك المشكلة أنزلى السوق ومعاكى ميزانية الشهر واتبعى هذه الخطوات

1- عليكى بشراء 4 دجاجات للشهر واستخرجى منها البانية، وقسمى الباقى على عده وجبات، ويمكنك أخذ الكبد والقوانص حتى تصنعى منهم وجبة أخرى، مثل صينية مكرونة بالبشاميل.

2- أحصلى على التوابل التى تلزمك والحبوب الكاملة وفول الصويا من عند العطار، فهى تكون أقل سعرا من السوبر ماركت.

3- استبدلى المنظفات الصناعية باهظة الثمن ببعض المنظفات الطبيعية، كالخل والليمون لمسح الأرضيات، وبيكربونات الصودا لتنظيف الفرن وسطح البوتجاز والحمامات.

4- تابعى العروض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، والسوبر ماركت القريب لمنطقتك، لشراء مستلزماتك بالجملة..حددي السلع التي تريدينها واكتبي الوجبات التي ستطبخينها وفقا للعروض.

5- استعينى بالوجبات الشعبية الغير مكلفة، مثل الكشرى، والعدس والعجة، والمسقعة، بحيث يحتوى الأسبوع على أكلة أو أكلتين من هذه الأصناف، التى تساعدك فى تخفيف العبء على ميزانيتك.

6- ابحثى عن الاماكن الأرخص، واشترى ما تحتاجينه بالجملة، على أن يكون التسوق مرة بالأسبوع أو مرتين بالشهر، حتى توفرى احتياجاتك ولا تبذلى أموالا كثيرة فى كل مرة تزورين فيها السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً