اعلان

القاهرة تطرد الشركة المكلفة بتطوير كورنيش النيل ..وتكلفة المقعد7آلاف والمتر10آلاف جنيه

أصدر محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، قرارا بفسخ التعاقد مع الشركة المكلفة بصيانة وتأمين المرحلة الأولى من كورنيش النيل، لإخلالها بشروط العقد وعدم قدرتها علي منع عشوائية الباعة الجائلين بالمنطقة، كما شمل القرار تكليف مدير مشروع الحدائق المتخصصة، العميد. محمد سلطان، بوضع تصور لكيفية إدارة الكورنيش من ميدان عبد المنعم رياض وحتى حلوان.

وقالت مصادر لـ"أهل مصر" أن تكلفة المتر الواحد من تطوير الأرضيات التى يتم استبدالها بالجرانيت تصل إلى 10 آلاف جنيه، ويصل إجمالى أطوال المرحلة الأولى والثانية إلى مسافة 3 كيلو متر، بإجمالى تكلفة نحو 28 مليون جنيه، وسبق وتم تغيير أرضيات ممشى الكورنيش منذ ثلاث سنوات ونصف، كما أن المقاعد الخشبية التى تم استبدالها بالجرانيت أيضا تبلغ تكلفة الواحدة منها نحو 7 آلاف جنيه.

وشمل القرار الذي حصلت "أهل مصر" على بنوده، منع التواجد العشوائي للباعة الجائلين وإحكام السيطرة على المكان، للحفاظ على ما تم من أعمال به، والتي تستهدف في المقام الأول ايجاد متنفس لائق بمواطني القاهرة يتمكنون من خلاله الاستمتاع بالنيل دون أي مضايقات.

وطالب المحافظ برفع كفاءة المنطقة المحيطة بجراج التحرير من حيث النظافة والإنارة، كما كلف رئيس حي غرب القاهرة بالمتابعة الدورية لنظافة جسم وسور كوبري قصر النيل للحفاظ على ما تم به من أعمال تمهيداً لافتتاحه قريباً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض